البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

italia_respingimenti immigrent   immigration  مهاجرين

أوروبا ترى أعدادا « مثيرة للقلق » للمهاجرين في ليبيا وتحذر إيطاليا

قال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء إن أعدادا « مثيرة للقلق » من المهاجرين تصل إلى ليبيا لعبور البحر المتوسط وحذر من أنه يتعين على إيطاليا الاستعداد لاستقبالهم لتفادي أزمة فوضى جديدة على الحدود في أوروبا.

وقال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي أمام البرلمان الأوروبي « عدد المهاجرين المحتملين في ليبيا مثير للقلق. » وجاءت تصريحاته بعد يوم من إعلان النمسا أنها تعتزم تشديد الإجراءات على حدودها مع إيطاليا تحسبا لزيادة تدفق المهاجرين خلال الصيف.

وأضاف توسك أن على حلفاء الاتحاد الأوروبي الاستعداد للمساعدة في التعامل مع وصول مهاجرين جدد في إيطاليا وفي مالطا مشيرا إلى أن الفوضى التي تعاني منها ليبيا تحول دون إبرام اتفاق مماثل للاتفاق الذي أجري مع تركيا لغلق الطريق المؤدي إلى أوروبا عبر اليونان والذي كان الطريق الرئيسي للمهاجرين العام الماضي.

وحذر توسك إيطاليا وشركاءها في الاتحاد الأوروبي من تكرار أزمة المهاجرين التي وقعت العام الماضي إذا لم يتعاونوا لاحتواء تدفق المهاجرين.

وأشار إلى وصول نحو مليون شخص عبر اليونان وما صاحب ذلك من فوضى أدت إلى إغلاق دول الاتحاد الأوروبي لحدودها مع بعضها البعض وهو الأمر الذي مثل تهديدا لقيمة منطقة شنجن الأوروبية التي يسمح فيها بالتنقل دون جوازات سفر

المصدر: رويتر

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma