البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

thumbs_b_c_483674c1f4a84a9c4ec6ca82300e4288

انطلاق ثاني عبارة تقل مهاجرين من اليونان الى تركيا

انطلقت عبارة تقل 45 مهاجرا من  جزيرة ليسبوس اليونانية متجهة الى تركيا اليوم الجمعة في ثاني رحلة  من نوعها بموجب اتفاق أبرم مع الاتحاد الاوروبي لوقف الهجرة  الجماعية غير الشرعية الى أوروبا عبر بحر ايجه.
وقال التلفزيون الرسمي ان من المقرر أن يغادر قارب ثان يحمل  مجموعة أكبر الجزيرة في وقت لاحق. وأضاف أن من غادروا في وقت مبكر  اليوم الجمعة من باكستان.
وقفز ناشطان على الاقل في المياه قرب العبارة الصغيرة وتعلقا  بسلسلة المرساة ولوحا بعلامة النصر في محاولة لمنع العبارة من  الابحار من ميناء ميتيليني. وسحب خفر السواحل النشطين من المياه.
ووقف ناشطون يقولون ان الاتفاق يضرب بحقوق الانسان عرض الحائط  عند بوابات الميناء يصفرون ويقرعون الحواجز المعدنية.  أعيدت المجموعة الاولى المكونة من 202 مهاجر الى تركيا يوم  الاثنين وكان معظمهم من باكستان وأفغانستان.
وبموجب اتفاق الاتحاد الاوروبي مع تركيا فان أنقرة ستستعيد كل  المهاجرين واللاجئين ويشمل ذلك السوريين الذين يدخلون اليونان بطرق  غير مشروعة مقابل أن يستقبل الاتحاد الاف اللاجئين السوريين مباشرة  من تركيا على أن يقدم لها المزيد من الاموال الى جانب منح حقوق  للاتراك للسفر بلا تأشيرات الى دوله واحراز تقدم في مفاوضات عضوية  تركيا في الاتحاد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma