البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

LIBYA-UNREST-POLITICS

ليبيا: حكومة الوفاق تبدأ رسمياً استخدام الموقع الإلكتروني لسلطات طرابلس السابقة

وضعت حكومة الوفاق الوطني   الليبية يدها على الموقع الالكتروني الذي نشر بيانا لرئيس  حكومة طرابلس غير المعترف بها خليفة الغويل يؤكد فيه رفض   التنازل عن الحكم  في خطوة اضافية لتثبيت سلطتها بالعاصمة   الليبية.

وكان في الامكان  اليوم الخميس  رؤية شعار  دولة ليبيا    حكومة الوفاق الوطني  على الصفحة الرئيسية لما كان سابقا   موقعا ناطقا باسم  حكومة الانقاذ الوطني   أى حكومة طرابلس  برئاسة الغويل.

وأورد الموقع بيانا موجها الى  الشعب الليبي الكريم  جاء   فيه  نحيطكم علما بان الموقع الالكتروني لديوان رئيس الوزراء   أصبح تحت اشراف المكتب الاعلامي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق   الوطني   مضيفا أنه  سيتم تحديث بيانات الموقع قريبا.

وبدأت بالفعل عملية تحديث المعطيات  اذ وضعت الى يسار   الصفحة لائحة بأسماء  المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني    وعلى رأسها اسم رئيس المجلس ورئيس حكومة الوفاق  فايز السراج.

وكان الغويل طلب في بيان نشر على الموقع ذاته  أمس   الاربعاء  من وزرائه  الاستمرار في تأدية المهام الموكلة اليكم     مضيفا أن  كل من يتعامل مع القرارات  الصادرة عن حكومة الوفاق   الوطني برئاسة فايز السراج  سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية .

لكن لم تظهر أي مؤشرات تجاوب مع هذا الطلب  في وقت أكد   موظف في مقر رئاسة الوزراء الذي كانت تستخدمه حكومة الغويل أن    العمل متوقف في المكان منذ أيام .

وقال الموظف  لم نعمل في مقر رئاسة الوزراء منذ أيام طلب منا عدم المجيء  والمقر لم يعد يعمل منذ ذلك الوقت   دون   تقديم ايضاحات اضافية.

وذكر أن  الغويل لم يأت الى المقر منذ أيام أيضا  ولا احد   يعلم أين يوجد حاليا .

وسبق بيان الغويل بيان صدر  أول أمس الثلاثاء  عن  حكومة   الانقاذ الوطني  وأعلن توقفها عن العمل ك  سلطة تنفيذية   مما   يوشر الى أن الغويل معزول الى حد ما في تمسكه بالسلطة.

ودخلت حكومة الوفاق الوطني طرابلس في 30 مارس الماضي  عن   طريق البحر  واستقرت في القاعدة البحرية في المدينة0 وسرعان ما   حظيت بدعم سياسي كبير مع اعلان بلديات مدن في الغرب وفي الجنوب   الولاء لها0 كما نالت تأييد الموسسات المالية والاقتصادية   الرئيسية  وهي البنك المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط والموسسة   الليبية للاستثمار في طرابلس.

وانشقت غالبية الجماعات المسلحة   التي كانت داعمة لحكومة طرابلس عنها لتنضم الى حكومة الوفاق.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma