البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

0,,19161797_303,00

عودة الدفعة الأولى من المهاجرين غير الشرعيين من اليونان إلى تركيا

 

وصلت اليوم  الاثنين 4 أفريل  من اليونان إلى تركيا أول دفعة من المهاجرين غير الشرعيين متكونة من 131 شخصا، على ظهر سفينتين أبحرتا من جزيرة ليسبوس اليونانية إلى بلدة ديكيلي التركية.

وفي وقت سابق أعلنت متحدثة باسم الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي (فرونتكس)، أ، السفينتين التركيتين تقلان مهاجرين، معظمهم من باكستان وبنغلادش.

وفي خيوس الجزيرة اليونانية الأخرى الواقعة في بحر ايجه مقابل تركيا، صعد مهاجرون آخرون إلى سفينة تركية ثالثة تستعد للإبحار.

وهذه الدفعة الأولى من المهاجرين غير الشرعيين الذين يتم ترحيلهم إلى تركيا التي قبلت استقبالهم في إطار خطة وقعتها مع الاتحاد الأوروبي في 18 مارس وتتعلق بكل المهاجرين الذين دخلوا إلى اليونان بطريقة غير شرعية منذ 20 مارس، أي حوالى 6 آلاف شخص.

وفي خيوس نظم عشرات الناشطين اليونانيين والمؤيدين لحقوق المهاجرين تظاهرة بالقرب من السفينة وهم يهتفون « حرية ». ويهدف الاتفاق إلى الحد من تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي الذي وصله العام الماضي أكثر من مليون مهاجر ولاجئ. وهو ينص على أن يستقبل الاتحاد مهاجرا سوريا مقابل كل مهاجر غير شرعي يعاد إلى تركيا من اليونان، على ألا يتجاوز العدد 72 ألف شخص.

المصدر: وكالات

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma