البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

ShinzoAbe

اليابان: قمة مجموعة السبع ينبغي أن تركز على ضعف الاقتصاد العالمي

قالت الحكومة اليابانية يوم الجمعة إنها ستعقد اجتماعين لخبراء اقتصاديين وماليين عالميين في السابع والثالث عشر من أفريل .

وستدعو الحكومة خبراء مثل جان تيرول الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد إلى الاجتماع الاول ورئيس منظمة التعاون الاقتصادي أنجيل جوريا إلى الجتماع الثاني.

وعقدت اليابان بالفعل سلسلة اجتماعات للجنة حكومية شكلها رئيس الوزراء شينزو آبي لمناقشة الاقتصاد العالمي استعدادا لقمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي تستضيفها في مايو أيار.

ومن ناحية أخرى قالت اليابان إن قمة مجموعة السبع المرتقبة يجب أن ترسل إشارة واضحة إلى استعدادها لاتخاذ خطوات لدعم الاقتصاد العالمي الضعيف.

وقال ياسوهيسا كاوامورا المتحدث باسم رئيس الوزراءالياباني إن الضعف في اقتصادات دول مجموعة العشرين والاقتصادات الناشئة -وخصوصا في الصين- من المتوقع أن يستمر في 2016 و2017.

وأبلغ كاوامورا الصحفيين على هامش قمة للأمن النووي في واشنطن أنه بالنظر إلى هذا الضعف فإن اجتماع مجموعة السبع ينبغي أن يرسل « رسالة واضحة إلى العالم حتى تقدم تلك الدول مساهمة في النمو المستدام للاقتصاد العالمي. »

وقال إن قمة مجموعة السبع يجب أيضا أن تتناول « بطريقة استراتيجية » قضايا مثل الارهاب العالمي وروسيا والصراع في أوكرانيا والتهديد الذي تمثله الطموحات النووية لكوريا الشمالية.

وتضم مجموعة السبع الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا بعد أن استبعدت روسيا من مجموعة الثماني في 2014 في أعقاب ضم موسكو لشبه جزيرة القرم.

وتوقع صندوق النقد الدولي في جانفي أن نمو الاقتصاد العالمي من المرجح أن يرتفع إلى 3.4 بالمئة هذا العام وإلى 3.6 بالمئة في 2017 من 3.1 بالمئة في 2015. والتوقعات للعامين الحالي والقادم كليهما جرى تعديلها بالخفض بمقدار 0.2 نقطة مئوية.

المصدر: رويتر

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma