البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

oil-flow

هبوط أسعار النفط مع تنامي مخاوف المستثمرين

هبطت أسعار النفط يوم الثلاثاء في انعكاس لتنامي المخاوف من أن يكون الارتفاع الذي استمر على مدار شهرين على المحك في الوقت الذي يتوقع فيه محللون زيادة أخرى في مخزونات الخام الأمريكي إلى مستويات قياسية.

وارتفع النفط بأكثر من 45 في المئة منذ منتصف فيفري قبيل اجتماع الشهر المقبل بين كبار منتجي العالم لمناقشة تثبيت الإنتاج دعما للأسعار لكن القلق يتزايد بشأن نتائج الاجتماع.

وانخفضت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت 58 سنتا إلى 39.69 دولار للبرميل بحلول الساعة 0846 بتوقيت جرينتش بعد أن نزل نحو ستة في المئة في آخر ستة أيام للتداول في حين هبط الخام الأمريكي 47 سنتا إلى 38.92 دولار للبرميل.

ومن المنتظر أن يلتقي منتجون كبار من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها ومن بينهم روسيا في 17 افريل في العاصمة القطرية الدوحة لمناقشة تثبيت الإنتاج بهدف تعزيز الأسعار.

لكن مع تضخم المخزونات العالمية والإشارات الى أن بعض أعضاء أوبك يخسرون حصة سوقية بالإضافة إلى القليل من الأدلة على الارتفاع القوي في الطلب يقول محللون إن النفط سيجري تداوله على الأرجح في نطاق.

ويتوقع أن تكون مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت إلى مستويات قياسية للأسبوع السابع على التوالي في حين انخفضت مخزونات المواد المكررة على الأرجح بحسب ما أظهره مسح مبدئي مساء الاثنين

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma