البث الحي

الاخبار : متفرقات

large-2216665569548337704

« متحف « الإرميتاج « الروسي يعرض ترميم مدينة « تدمر » بعد تحريرها من « داعش

أعلن ميخائيل بيوتروفسكي المدير العام لمتحف الإرميتاج الروسي المعروف عالميا أن المتحف مستعد للمساعدة على وضع مشروع لترميم آثار مدينة تدمر السورية بعد طرد « داعش » منها.

وأدلى بيوتروفسكي بهذا التصريح تعليقا على تصريحات رئيسة منظمة اليونيسكو إيرينا بوكوفا التي أعلنت فيها عن نيتها التوجه إلى الإرميتاج بطلب المساعدة في قضية ترميم تدمر.

وقال رئيس الإرميتاج إنه يجب تقييم الخسائر التي ألحقت بآثار تدمر، مؤكدا أن المتحف الروسي باعتباره أكبر مؤسسة علمية متخصصة في هذا المجال مستعد لمناقشة مختلف مشاريع الترميم.

وأشار بيوتروفسكي إلى أن الإرميتاج يملك خبرة واسعة في ترميم آثار مدينة بطرسبورغ التي دمرت نتيجة الحرب، مضيفا أن المتحف يملك كذلك مجموعة مهمة من آثار تدمر.

من جانبه أعلن ممثل الرئيس الروسي لشؤون التعاون الثقافي الدولي ميخائيل شفيدكوي أن ترميم تدمر السورية قد يتطلب حوالي 5 أو 7 سنوات، مضيفا أن تقييم حجم الخسائر سيسمح بتحديد الفترة المطلوبة للترميم بدقة.

كما أشار شفيدكوي إلى أنه يوجد في روسيا العديد من الخبراء الذين يتخصصون في مجال حماية التراث التاريخي، وهم خبراء الإرميتاج ومتحف بوشكين ومتحف الشرق، مؤكدا أن روسيا قادرة على تقديم المساعدة لسوريا في مجال ترميم آثار تدمر

المصدر روسيا اليوم

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض