البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

amt-640x405

وقفات احتجاجية لجمعية القضاة الثلاثاء المقبل

قرر أعضاء المجلس الوطني لجمعية  القضاة التونسيين تنظيم وقفات احتجاجية أمام محاكم الاستئناف بكامل تراب الجمهورية يوم الثلاثاء 5 أفريل المقبل تعبيرا عن  احتجاجهم على المصادقة على مشروع القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء.

واعتبر القضاة المنتسبون للجمعية  في لائحة أصدروها مساء السبت في ختام اجتماع المجلس الوطني أن مصادقة مجلس نواب  الشعب على مشروع القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء منذ أيام  تعد  انتكاسة  لمشروع التأسيس لسلطة قضائية مستقلة  و تثبيتا  لمنوال القضاء القديم لنظام الاستبداد.

ودعوا كافة القضاة عدليين واداريين وماليين الى انجاح الوقفات الاحتجاجية المرتقبة وتحمل  المسوولية التاريخية  في الدفاع عن استقلال السلطة القضائية.

وجاء في لائحة المجلس الوطني أيضا أنه تم التلاعب بمشروع  الحكومة المتعلق بالمجلس الاعلى للقضاء وأنه تم خلال الجلسة  العامة تمرير مشروع قانون لجنة التشريع العام الفاقد  للمقومات الجوهرية لاستقلال القضاء والذى جرد المجلس من  صلاحياته الاساسية في ضمان حسن سير القضاء واحترام استقلاله   طبق الدستور والمعايير الدولية.

وشدد اعضاء المجلس الوطني في لائحتم كذلك على ضرورة استكمال  المسار الاجرائي لقانون المجلس الاعلى للقضاء عبر عرضه من جديد  على الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين طبق ما  يقتضيه القانون  حسب ما جاء في نص اللائحة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma