البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sers

مدرسة ابتدائية بالسرس تتحول الى مدرسة ثقافية نموذجية

دشنت وزيرة الثقافة والمحافظة على  التراث سنيا مبارك مساء السبت  أول مدرسة ثقافية نموذجية   بولاية الكاف وهي المدرسة الابتدائية بالمرجى التابعة لمعتمدية   السرس.

وقد تم بهذه الموسسة التربوية التي تأسست في 11 نوفمبر سنة   1913  احداث نواة مكتبية فيها حوالي 1500 اصدار للاطفال   باللغتين العربية والفرنسية وتتوزع هذه الاصدارات بين قصص   علمية وثقافية وبيئية وتاريخية  سيستفيد منها أكثر من 150   تلميذا  وذلك فق ما ذكره مدير المدرسة عبد اللطيف   فضلاوي.

وأوضح عبداللطيف الفضلاوى أن هذه المدرسة تتميز بانضباط   اطارها التربوى وتلاميذها  فضلا عن اهتمامها بالجوانب البيئية   والثقافية والمعرفية المتصلة بالتلميذ  وهو ما أهلها لان تصبح   أول مدرسة ثقافية نموذجية بولاية الكاف.

واعتبر أن الانشطة الثقافية والابداعية بالمدرسة من شأنها أن   تنمي الملكات الفكرية والمعرفية للتلاميذ وأن توجههم نحو قيم   التسامح والحب والوطنية ونبذ كافة أشكال العنف والتطرف0  وتمسح المدرسة الثقافية النموذجية 750 مترا مربعا وتحتوى على   9أقسام منها 4 أقسام مخصصة للتدريس وقاعة للقسم التحضيرى   وأخرى للاعلامية.

وتشكو المدرسة عدة نقائص أهمها عدم اكتمال أشغال السياج الذى  يحيط بهاوغياب مياه الشرب  الى جانب الانقطاع المتكرر لشبكة  الانترنات وعطب أجهزة الحاسوب البالغ عددها 8 حواسيب وعدم   صيانتها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma