البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

56f581e512923

فلسطين:غزة تستعد ليوم الأرض بأطول جدارية في العالم

تستعد مجموعة من الفنانين  التشكيلين فى قطاع غزة لاطلاق أطول جدارية فى العالم تحاكي تاريخ  القدس وصولا لنبض الهبة الجماهيرية المستمرة حتى الان فى القدس  والضفة الغربية بطول 2300 متر.

ويعمل القائمون على تنفيذ ورعاية الجدارية بمركز نوار  التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ر بمدينة خان يونس  جنوب قطاع غزة، بالتعاون مع المئات من الفنانين التشكيليين على  قدم وساق لانهاء كافة التحضيرات لترى الجدارية النور فى ذكرى  يوم الارض.

وبحسب القائمين على الجدارية ، فانها ستتخذ شكل مسجد قبة  الصخرة وباب العامودر وسيتم عرضها على طول 2300 متر فى شارع  صلاح الدين بغزة بعد انتهاء الفعالية.

591

 وقالت مدير مركز نوار التربوي بخان يونس نجوى الفرا فى  تصريحات صحفية نعمل منذ أشهر بمشاركة المئات من الفنانين لنحيى  ذكرى يوم الارض بحدث فلسطيني عالمي للفت أنظار العالم الى أن  هناك شعب يضحى بكل ما يملك من أجل استرداد أرضه وحقوقه التى ما  زالت اسرائيل تواصل سرقتها يوما بعد يومر والتأكيد على حق  العودة.

وأضافت أن الجدارية رسالة واضحة أننا شعب متجذر بأرضه ومستمر  فى مواجهة كل مخططات التهويد والغطرسة الاسرائيلية بكل أشكال  المقاومة بما فيها المقاومة بالفن .

ويحيى الفلسطينيون فى الثلاثين من مارس من كل عام ذكرى  يوم الارض الذي تعود أحداثه لعام 1976 عندما صادرت السلطات  الاسرائيلية مساحات شاسعة من الاراضي العربية بهدف تهويد منطقة  الجليل شمال اسرائيل، وهو ما تسبب بمظاهرات جماهيرية عارمة  واضراب شامل كان الرد الاسرائيلس عليها عنيفا ، حيث تدخلت قوات  معززة من الجيش مدعومة بالدبابات  الى القرى  الفلسطينية وأعادت احتلالها موقعة ستة شهداء وعشرات الجرحى.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma