البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

56f64a3935708ea2d3edf590

بلجيكا: قتل حارس بمحطة نووية وسرقة بطاقة دخوله

ذكرت وسائل اعلام بلجيكية  يوم السبت أن حارس أمن يعمل بمحطة نووية بلجيكية قتل وسرقت منه  بطاقة دخوله المحطة وذلك بعد مرور يومين على الهجوم على المطار  وعلى محطة مترو فى بروكسل مما أوقع 31 قتيلا على الاقل.

وقالت صحيفة دارنيير اور ديه.أش الناطقة بالفرنسية انه تم  الغاء تفعيل بطاقة الدخول فور اكتشاف الحادث الذى وقع فى منطقة  شارلروا فى بلجيكا.

وأحجمت متحدثة باسم الشرطة عن التعليق مشيرة الى أن التحقيق لا  يزال جاريا.

ومع احتدام حالة التوتر بعد هجمات الاسبوع الماضي يذكر هذا  التقرير مخاوف من احتمال سعي ارهابين للاستحواذ على مواد نووية  أو تخطيطهم لهجوم على منشأة نووية.

وكانت صحيفة ديه.أش قد ذكرت يوم الخميس أن الانتحاريين  الذين نفذوا هجوم يوم الثلاثاء كانوا يفكرون فى الاصل فى استهداف  موقع نووى لكنهم اضطروا بعد اعتقال عدد من المشتبه بهم للاسراع  بالعملية وحولوا تركيزهم الى نقاط فى العاصمة البلجيكية.

وفي أواخر العام الماضي عثر المحققون على شريط مصور يتعقب  تحركات رجل مرتبط بالقطاع النووي فى البلاد وذلك خلال تفتيش شقة  فى اطار التحقيق فى الهجوم الذي نفذه اسلاميون متشددون على باريس  فى 13 نوفمبر وأسفر عن سقوط 130 قتيلا.

ويصور الشريط الذي يستغرق عرضه ساعات لقطات لمدخل منزل  فى شمال بلجيكا ووصول مدير برنامج الابحاث النووي البلجيكي  ومغادرته.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma