البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

bourse-de-tunis

البورصة تسجل ارتفاعا للأسبوع الرابع على التوالي

حققت بورصة  الأوراق المالية   بتونس  ارتفاعا للاسبوع الرابع على التوالي  لينهي مؤشرها  المرجعي  توننداكس  معاملات هذا الاسبوع  من 21 الى 25 مارس   متطورا بنسبة 0,21 بالمائة عند5496,57 نقطة  وفق تحليل شركة الوساطة بالبورصة  تونيزي فالور.

وتمكن المؤشر من الصعود بمردوده بنسبة 9 بالمائة فيما  ارتفع حجم المعاملات هذا الاسبوع  مقارنة بالاسبوع السابق ليناهز 25 مليون دينار م د .

واتسمت السوق المالية  وفق نفس المصدر  بالحركية اثر تبادل  كتلة من أسهم الشركة التونسية للبنك بقيمة مالية في حدود 1,4 م د.

وعادت أعلى الارتفاعات الأسبوعية لاسهم  ايتاك  التي تمكنت من   تعويض خسائرها منذ بداية السنة من خلال تسجيل زيادة بنحو 23,4   بالمائة  1,370 د سعر السهم الواحد  وسط حجم تبادل لم يتعد   11 الف دينار.

وقفزت أسهم  أوروسيكل  من جهتها  بحوالي 11,7  نقطة لتحقق   مستوى تاريخيا جديدا في حدود 52,830 د للسهم الواحد مساهمة   بذلك في تنشيط السوق بمبلغ 6 م د  أى ما يعادل 23 بالمائة من   قيمة المعاملات الاسبوعية.

ورغم تأثر شركة الانتاج الفلاحي بطبلبة  سوبات  باعلانها   تسجيل خسائر غير معتادة بعنوان سنة 2015  واختتامها معاملات   الاسبوع على تراجع كبير ناهز 8 بالمائة  1,620 د   وسط حجم   معاملات لم يتجاوز 0,1 م د فان أسهمها تمكنت من تقليص خسائرها  منذ بداية العام بنسبة 33 بالمائة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma