البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

1-826642

منفذا هجوم مطار بروكسل هما الاخوان البكراوي ونجيم العشراوي لا يزال هاربا

قالت وسائل إعلام بلجيكية، الأربعاء، إن السلطات الأمنية نجحت في تحديد هوية الشخصين اللذين نفذا هجومين انتحاريين الثلاثاء في مطار بروكسل، والرجل الثالث الذي كان برفقتهما.
ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية عن مصادر أمنية قولها إن الانتحاريين هما الشقيقان خالد وإبراهيم البكراوي، ويحملان الجنسية البلجيكية، في حين أن الشخص الفار هو نجيم العشراوي.

XVM36196312-f04f-11e5-875e-0271441e5d1c

وكشفت مصادر صحفية أخرى أن الشرطة البلجيكية كانت تلاحق الشقيقين خالد (27 عاما) وإبراهيم (30 عاما)، الأول بشأن أعمال إرهابية والثاني بقضايا إجرامية.

أما العشراوي البالغ من العمر 25عاما، فقد قال الادعاء إنه عثر على حمضه النووي « دي.أن.إيه » في منازل استخدمها المهاجمون الذين شنوا اعتداءات باريس الدامية العام الماضي.

كما أكد أن العشراوي سافر إلى المجر في سبتمبر الماضي مع صلاح عبد السلام، المشتبه فيه الرئيسي في هجمات باريس، الذي اعتقلته الشرطة البلجيكية قبل أيام قليلة من اعتداءات بروكسل.

وتحديد هوية الانتحاريين والمشتبه فيه جاء بعد أن كانت قناة RTL قالت إن الشرطة عثرت على جهاز حاسوب يتضمن « محادثات بين المنفذين المحتملين » لهجمات بروكسل.

achraoui
يشار إلى أن كاميرات مراقبة في مطار بروكسل كانت قد رصدت 3 أشخاص، اعتبر المحققون أن اثنين منها فجرا نفسيهما، في حين نجح الثالث في الفرار.

وبدأت الشرطة في ملاحقة الرجل الثالث (نجيم العشراوي) الذي تراجع، على الأرجح، عن تفجير نفسه على غرار زميليه اللذين أوقعا أكثر من 13 قتيلا وعشرات الجرحى في المطار.

وكان تنظيم « داعش » المتشدد قد تبنى هجوم المطار، وتفجير محطة مترو قريبة من مؤسسات الاتحاد الأوروبي أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة آخرين بجروح.

سكاي نيوز عربية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma