البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

new_20160323120442_1458723882.92

المغرب : منع أنشطة الألتراس في الدار البيضاء عقب أحداث شغب قاتلة

أعلنت ولاية جهة الدار البيضاء-سطات المغربية منع جميع أنشطة الألتراس، التي تشجع الفرق الكروية في العاصمة الاقتصادية، الدار البيضاء، عقب مواجهات دامية أدت إلى وفاة 3 مشجعين، وإصابة 74 آخرين، ومتابعة 112 بينهم 46 قاصرا أمام القضاء.
واوضح بيان صادر عن ولاية جهة الدار البيضاء، أنها قررت « منع أنشطة جميع الفصائل المحسوبة على الفرق الرياضية، وما يسمى بروابط الألتراس التي تشتغل خارج إطار القوانين، وذلك على إثر الأحداث الأليمة التي شهدها المركب الرياضي محمد الخامس يوم السبت الماضي »، وفق ما نقلت « فرانس برس ».

واندلعت السبت مواجهات عنيفة بين مجموعتين من مشجعي الرجاء البيضاوي في مدرجات ملعب محمد الخامس بعد فوز فريقهم (2-1) على شباب الريف الحسيمي (2-1)، خلفت 3 قتلى و54 مصابا بجروح متفاوتة، إضافة إلى خسائر مادية.

وبحسب ولاية الدار البيضاء فإنه تم اتخاذ هذا القرار « حرصا من السلطات العمومية على ضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم وصيانة الأمن العام ».

وتشتهر مدينة الدار البيضاء بفريقيها العريقين الوداد والرجاء، ولكل منهما ألتراس خاص به، « الغرين بويز » للرجاء، و »الوينرز » للوداد.

ويمثل الأربعاء، حسبما أفاد مصدر قضائي لوكالة « فرانس برس »، 58 مشجعا بينهم 12 قاصرا اعتقلوا على خلفية المواجهات أمام المحكمة الابتدائية لمدينة الدار البيضاء، فيما تم تأجيل النظر في ملف 53 آخرين بينهم 34 قاصرا حتى الثلاثاء المقبل.

ودعت عريضة إلكترونية وقعها نحو 1000 ناشط على الأنترنيت إلى إيقاف الدوري المغربي مؤقتا، وقال بيان مصاحب للعريضة « أوقفوا هذه البطولة حتى نجد حلا لإيقاف الموت في ملاعبنا.. أوقفوا هذا العبث ولو بشكل مؤقت حتى نعود بالكرة إلى هدفها ».

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المحلي) الأحد في بيان « معاقبة الرجاء الرياضي بإجراء 5 مباريات دون جمهور، وقد يمتد هذا الإجراء إلى ما بعد نهاية البطولة الوطنية للموسم الرياضي الحالي ».

كما فرض الاتحاد على نادي الرجاء « غرامة مالية قدرها مائة ألف درهم (9250 يورو) وتعويض جميع الأضرار ».

 

وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma