البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

bucarest

معرض تجارى للمنتجات التونسية بالعاصمة الرومانية بوخاريست فى اطار التعاون التونسى الرومانى

احتضنت العاصمة الرومانية بوخاريست معرضا تجاريا للمنتجات التونسية ولقاءات شراكة بين رجال أعمال من تونس ورومانيا وذلك فى اطار بعثة أعمال نظمتها غرفة التجارة والصناعة لصفاقس الى رومانيامن 16 الى 20 مارس الحالى و تزامنت مع احتفالات تونس بالذكرى 60 لعيد الاستقلال.
وأوضح بلاغ صحفى صادر عن غرفة التجارة والصناعة بصفاقس اليوم أن هذه البعثة التى جرى الترتيب لها بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة ببوخاريست والسفارة التونسية برومانيا عرفت تبادلا مثمرا ولقاءات شراكة وفرصا هامة لترويج المنتوجات التونسية.
وتم بمناسبة هذه التظاهرة التى حضرتها سفيرة تونس فى رومانيا بثينةالعبيدى امضاء اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة لصفاقس وغرفة التجارة والصناعة ببوخارست كماأقيمت للقاءات ثنائية للشراكة فى غرفة تجارة وصناعة منطقة براهوفا شارك فيها عدد من رجال الاعمال من صفاقس ورومانيا وتم امضاء تفاقية تعاون مع هذه الغرفة كذلك.
وقد شمل المعرض التجارى الذى أقيم فى احدى المساحات الكبرى بالعاصمة بوخاريست مجالات ومنتوجات مختلفة مثل زيت الزيتون والتمور التونسية والحلويات التقليدية وخشب الزيتون.
وتخلل المعرض تنشيط ثقافى للتعريف بالتراث التونسى اضافة الى حصص تذوق للتعريف بالاكلات التونسية لدى المستهلك الرومانى أمنتها جمعية الصداقة التونسية الرومانية التى تم تركيزها موخرا فى صفاقس.
يذكر أن سفارة رومانيا فى تونس ركزت خلال الثلاثية الاخيرة من السنة الفارطة قنصلية شرفية لها فى مدينة صفاقس واختارت رئيس غرفة التجارة والصناعة لصفاقس رضا الفراتى قنصلا شرفيا على رأسها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma