البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Steve Warren

المتحدث باسم التحالف الدولي : « داعش » في وضعية « الجثوم الدفاعي ».

قال الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم « داعش » إن التنظيم في وضعية يطلق عليها « الجثوم الدفاعي ».

ونقلت شبكة « سي إن إن » الإخبارية الأمريكية عن وارن قوله خلال تقييمه لمدى نجاح التحالف الدولي وجهوده التي ستدخل عامها الثاني، « لا يزال داعش مسيطرا على عدد من المناطق، ولكن يجب ألا ننسى أنه خسر 40% من هذه المناطق في العراق، حيث خسر سنجار والرمادي وبيجي وتكريت، وعليه نحن نرى أن داعش في وضعية الجلوس الدفاعي كما نسميه هنا ».
وحول إعلان روسيا سحب قواتها من سوريا، قال وارن: « لقد كان إعلانا غير متوقع بالنسبة لنا.. وعلى أية حال، نحن نراقب الوضع الآن لنرى إن كان الروس سيقومون بما قالوا إنهم سيقومون به، وذلك في الوقت الذي نقوم به بعملنا بهزيمة التنظيم الإرهابي ».
وتابع: « في بداية التدخل الروسي، ما بين خمسة إلى عشرة في المئة من ضرباتهم الجوية كانت تستهدف داعش، إلا أنه ومنذ بدء اتفاقية وقف الأعمال العدائية لاحظنا تركيز ضرباتهم ضد التنظيم ».

يذكر أن روسيا شرعت بسحب الجزء الأساسي من قواتها الجوية من سوريا بعد إقرار الهدنة بين قوات الجيش والمعارضة السوريين، وذلك إثر تحقيق نقلة نوعية في مهمة محاربة الإرهاب بفضل الغارات الجوية الروسية خاصة على معاقل « داعش » و »جبهة النصرة ».

المصدر روسيا اليوم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma