البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

paris

باريس: إيقاف 4 أشخاص بعد مخاوف من مخطط إرهابي

اعتقل أربعة أشخاص في باريس، في إطار تحقيقات واسعة بمخطط محتمل لمهاجمة أهداف فرنسية، وفقاً لمسؤولين فرنسيين.
وقال وزير الداخلية برنار كازانوف إنه تم الحصول على معلومات تفيد بأن أحد الموقوفين « قد يرتكب أعمالاً عنيفة في فرنسا » لكنه قلل من شأن تقارير إعلامية فرنسية بأن هجوماً كان وشيكاً.
ولا تزال فرنسا في حالة تأهب قصوى منذ الهجوم الذي وقع في باريس في  نوفمبر الماضي، والذي أودى بحياة 130 شخصاً.
وأفادت وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق بأنه تم توقيف ثلاثة رجال وامرأة فجراً عند المقاطعة الإدارية 18 في باريس ودائرة سان-سانت-دوني المجاورة.
وأشارت التقارير إلى أن واحدا على الأقل من الموقوفين سبق أن كان قيد الإقامة الجبرية منذ الشهر الماضي، على خلفية قوانين جديدة فرضت عقب هجمات نوفمبر.
وأكد كازانوف مخاوف السلطات المتعلقة بأحد الموقوفين، قائلاً إنه تم الاشتباه بصلاته بما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في سورية.
وقال: « أوقف هذا الشخص صباحاً مع آخرين على صلة به »لكنه حذر من التسرع في الاستنتاج بأن هجوماً كان وشيكاً، وقال إن عمليات التوقيف تعد مألوفة.
وقال مكتب المدعي العام في باريس إنه سيتم تحليل محتوى أجهزة الكمبيوتر التي تمت مصادرتها خلال العملية التي جرت فجراً.
وجاءت الاعتقالات بعد يوم من مداهمة عناصر في الشرطة الفرنسية والبلجيكية منزلاً في بروكسيل، انتهى بتبادل لإطلاق النار مع مشتبهين بهما على الأقل.
وقتل أحد المشتبه بهما وقد عرف لاحقاً أنه جرائري الجنسية واسمه محمد بلقائد. وعثر إلى جوار جثته على كتاب للسلفيين وذخيرة كلاشنيكوف، وفقاً للمدعي العام.

المصدر: بي بي سي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma