البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

12809597_1329592433722907_591576714218605300_n

رئيس الحكومة : حزمة من الاجراءات لفائدة مدينة بن قردان

أعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد خلال لقاء اعلامي بنادي الضباط بالثكنة العسكرية بجلال بمناسبة زيارته صباح اليوم الى مدينة بن قردان عن جملة من الاجراءات ستكون محل متابعة قريبا فى مجلس وزاري ممتاز سيعقد بالمناسبة وعن برمجة زيارات قريبة لعدد من الوزراء وذلك فى اطار تكثيف العناية بهذه المعتمدية.
وتعرض فى هذا السياق الى تفعيل مشاريع هامة مبرمجة وتسريع نسق انجازها وهى تهم مجالات التنمية والوضع الاجتماعي ومنها المنطقة الحرة الشوشة التي قطعت الدراسات الخاصة بها أشواطا متقدمة وستنطلق عملية الانجاز خلال السنة الحالية بكلفة قدرها 120 مليون دينار بما يمكن من تقليص ظاهرة المهريبن وفق تعبيره.
وأضاف رئيس الحكومة أنه سيقع التسريع فى انجاز الطريق السيارة مدنين رأس الجدير واستحثاث نسق انجاز المشروع المندمج بمنطقة الواعرة الراجعة فى جزء منها الى ولاية مدنين والجزء الأخر لولاية تطاوين والذي انطلق بنسق دون المطلوب بكلفة 53 مليون دينار منها25 مليون دينار مخصصة لمعتمدية بن قردان التابعة لولاية مدنين.
وأعلن رئيس الحكومة عن مشاريع لتحلية مياه الشرب عبر برنامج سينطلق قريبا يهم انجاز 7 أو 8 أبار ومحطة تحلية بكلفة جملية قدرها 40 مليون دينار إضافة إلى مشروع لتطهير المدينة بكلفة 14 مليون دينار ومشاريع أخرى تخص الطرقات والتنوير ستنطلق هذه السنة بكلفة 60 ستين مليون دينار مذكرا باجراءات أخرى تم اقرارها لفائدة القطاع الصحي ومنها تركيز آلة سكانير بالمستشفى الجهوي ببن قردان وتدعيم هذه المؤسسة بأطباء الاختصاص.
وثمن الصيد بالمناسبة دور المواطن وعمله البطولي ودفاعه بكل حماس وشجاعة عن بلاده ومساهمته فى افشال الهجوم الارهاب الجبان على مدينة بن قردان الذي كان هدفه تحويل المدينة الى امارة داعشية حسب قوله مشيدا بالمجهود الجماعي والتناغم التام مع الجيش الوطني وقوات الامن الداخلي مما افشل هذه المحاولة وجعل الارهابيين يتراجعون الى الوراء.
وتقدم بالمناسبة بالشكر الى قوات الامن والجيش على استبسالهم وعلى العمل الجبار الذي قاموا به للدفاع عن الوطن رغم ضعف الامكانيات داعيا الى اليقضة والحيطة للدفاع عن كل شبر من تراب الوطن.
وقد تحول رئيس الحكومة فى بداية زيارته إلى روضة الشهداء بمقبرة مدينة بن قردان حيث ترحم على شهداء المنطقة البالغ عددهم 11 شهيدا 8 مدنيين وو3 أمنيين الذين استشهدوا فى الهجوم الارهابي على المدينة يوم الاثنين الماضي.
كما عاين الصيد المقرات الامنية من منطقتي الحرس والشرطة الوطنيين والثكنة العسكرية بمنطقة جلال التى شهدت مواجهات مع المجموعات الارهابية يوم الاثنين الماضي مطلعا على جهود الوحدات الامنية والعسكرية فى التصدي لهذا العمل الارهابي وعلى ما توصلت اليه عملياتهم من الكشف عن كميات هامة من الاسلحة التي تشمل أسلحة دفاعية مثل مضادات الطائرات وأخرى حربية مثل أسلحة الكلاشنيكوف والذخائر والرمانات واسلحة جماعية وصواعق كهربائية وبدلات عسكريةوغيرها.
والتقى رئيس الحكومة أمام مقر منطقة الامن الوطني بساحة المغرب العربي الكبير بمدينة بن قردان عددا من المواطنين الذين توافدوا بكثافة فى حركة رمزية للتعبير عن التفافهم ووحدة صفهم فى الدفاع عن الوطن والذود عنه منادين بصوت واحد بالروح بالدم نفديك ياوطن .
وجاءت زيارة رئيس الحكومة فى وقت تتواصل فيه العمليات الامنية ببن قردان التي انطلقت منذ يوم الاثنين مسفرة عن القضاء على 49 إرهابيا وإلقاء القبض 11 عنصرا لارهابيا والكشف عن 7 مخابئ أسلحة فيما يتواصل فرض حظر التجول على المنطقة وتمركز تعزيزات أمنية وعسكرية هامة برية وجوية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma