البث الحي

الاخبار : متفرقات

hanen haroub

الفلسطينية حنان الحروب تفوز بجائزة أفضل معلمة في العالم

فازت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب بجائزة « أفضل معلم في العالم » لسنة 2016، وذلك في المنافسة التي نظمتها مؤسسة « فاركي فاونديشن » البريطانية.

hanen haroub2

وخاضت المنافسة مع أكثر من ثمانية آلاف معلم ومعلمة من أنحاء العالم، فازت بالجائزة التي تبلغ قيمتها مليون دولار أميركي، وتُوّجت بلقب أفضل معلمة في العالم خلال حفل أقيم في إمارة دبي، بحضور رسمي دولي وعربي.
وتابع حفل تتويج حنان الحروب مئات الفلسطينيين عبر شاشة عرض ضخمة، نصبتها وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في دوار »الشهيد ياسر عرفات » وسط رام الله.

المعلمة الحروب ألقت كلمة بمناسبة فوزها قالت فيها: أنتهز هذه المبادرة لأرفع لزملائي المعلمين شعار هذا العام « لا للعنف » وأقترح أن يكون هذا العام هو عام المعلم الفلسطيني لتحقيق الأمل للمعلمين الفلسطينيين، الذين يزرعون الأمل في عقول أبنائنا فعلى هذه الأرض ما يستحق الحياة.

1457941650_12834764_10154023178929096_391984155_n

من هي حنان الحروب؟
هي معلمة خريجة من جامعة القدس المفتوحة وتعمل في مدرسة سميحة خليل الابتدائية في رام الله وقد نشأت في في مخيم للاجئين قرب بيت لحم، وتركّز في تعليم تلاميذها على التسامح والحدّ من العنف وتثبيت الأخلاق والاحترام في نفوسهم. وتقول إنها لا تعمل كمعلمة فقط، وإنما تعمل أيضًا كمرشد تربوي وأخصائي نفسي، كي تستطيع تغيير السلوكيات.

وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma