البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tunis_britagne-640x405

بريطانيا تعتزم تعيين مكلف بمتابعة العلاقات التجارية مع تونس والعمل على دعمها

أعلن وفد برلماني بريطاني عن لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم أمس الخميس أن الحكومة البريطانية تعتزم تعيين مكلف بمتابعة العلاقات التجارية مع تونس والعمل على دعمها.

وأبرز الوفد الذي يتقدمه رئيس اللجنة كريسبن بلانت خلال استقباله في قصر باردو من قبل رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر عزم بريطانيا على مواصلة دعمها لتونس ودفع نسق التعاون الثنائي في عديد المجالات وخاصة الاقتصادية ودفع الاستثمار ودعم التبادل التجارى وفق ما جاء في بلاغ صحفي للبرلمان.

وأكد أعضاء الوفد أيضا على أهمية التعاون بين المؤسسات البرلمانية في البلدين وضرورة العمل على تكثيفه بما يخدم المصالح المشتركة، كما أكدوا متابعتهم لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس معربين عن اعجابهم بما تم تحقيقه من نجاحات مكنت من الوصول الى مرحلة الاستقرار السياسي بما جعل التجربة التونسية أنموذجا يحتذى .

من جهته بين رئيس المجلس أن تونس تتصدى للإرهاب بفضل وحدة التونسيين ولحمتهم وتشبثهم بهويتهم وجذورهم التاريخية مع التأقلم مع ما تقتضيه المرحلة وما يتطلبه الوضع وفق نص البلاغ.

وأعرب الناصر عن ارتياحه لتطور نسق التعاون التونسي البريطاني مثمنا الدعم الذي ما فتئت تقدمه بريطانيا الى تونس ومساندتها في مختلف مراحل مسارها الانتقالي.

وكان لقاء الناصر والوفد البرلماني البريطاني مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص عدد من المسائل ذات الطابع الاقليمي والدولي وخاصة ما يتعلق منها بتطورات الاوضاع في ليبيا وتداعياتها وتأثيراتها على تونس وعلى أمن المنطقة واستقرارها.

وحضر اللقاء النائب ناجي الجمل مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية.

 

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma