البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

اختبر الحرس الثوري الإيراني إطلاق صاروخين باليستيين صباح يوم الأربعاء وقال إن صواريخ إيران المتوسطة المدى مصممة لتكون قادرة على ضرب إسرائيل.

إيران تجرب صاروخين باليستيين قادرين على ضرب إسرائيل

اختبر الحرس الثوري الإيراني إطلاق صاروخين باليستيين صباح يوم الأربعاء وقال إن صواريخ إيران المتوسطة المدى مصممة لتكون قادرة على ضرب إسرائيل.

ودفعت الاختبارات الصاروخية الإيرانية الولايات المتحدة للتهديد بفرض عقوبات جديدة.

وجاء اختبار يوم الأربعاء بعد أن أجرت إيران تجارب لإطلاق عدد من الصواريخ يوم الثلاثاء في إطار تدريبات عسكرية كبيرة قال الحرس الثوري الإيراني إن القصد منها هو « إظهار قوة الردع لإيران…وقدرتها على التصدي لأي تهديد. »

وذكرت وكالتا فارس وتسنيم الإيرانيتان للأنباء أن الحرس الثوري الإيراني أطلق يوم الأربعاء صاروخين (القدر-H) من شمال إيران وأنهما أصابا هدفين في جنوب شرق البلاد على مسافة 1400 كيلومتر. وتقع أقرب نقطة في إيران من تل أبيب والقدس على بعد نحو ألف كيلومتر.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن قائد وحدة بطاريات الصواريخ في الحرس الثوري الإيراني البريجادير جنرال أمير علي حاجي زاده قوله « السبب وراء وضع تصميم لصواريخنا بمدى 2000 كيلومتر هو أن تكون قادرة على ضرب عدونا النظام الصهيوني من على مسافة آمنة. »

ولم يكن لدى المسؤولين الإسرائيليين أي تعقيب على التجارب الصاروخية الإيرانية التي جاءت في الوقت الذي يزور فيه جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي إسرائيل لبحث قضايا إقليمية. وفي الأسبوع الماضي أجرت الدولتان المتحالفتان تدريبا دفاعيا صاروخيا مشتركا في إسرائيل.

المصدر رويترز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma