البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

kasserineee-1

الدورة الثالثة لمهرجان الشعانبي للمسرح المعاصر بالقصرين من 9 الى 19 مارس

تزامنا مع عطلة الربيع  تنطلق   في التاسع عشر من مارس الجارى فعاليات الدورة الثالثة من  مهرجان الشعانبي للمسرح المعاصر بالقصرين تحت شعار  كلنا  درع لهذا الوطن   تتواصل الى غاية الرابع والعشرين من ذات  الشهر.

وتتضمن هذه الدورة جملة من العروض المسرحية والسينمائية من  تونس ومصر والمغرب والهند  الى جانب ورشات في الرقص المسرحي   وفن العرائس  وأنشطة وفقرات تنشيطية متنوعة في الشوارع  الرئيسية للمدينة.

وسيكون الافتتاح بفضاء المركب الثقافي بالقصرين بأول عرض  لمسرحية  النجمة  وهو عرض فني راقص يقوم على التراث الموسيقي لجهة القصرين ومناطق الوسط الغربي  من انتاج  المركز الثقافي للفنون المعاصرة بالقصرين  وهو يهدف بالأساس الى نفض الغبار عن التراث اللامادي المنسي واحيائه  وفق   مخرج هذا العرض  ومدير مهرجان الشعانبي للمسرح المعاصر وليد الخضراوي.

أما يوم الاختتام فسيتم عرض الفيلم الحدث  عزيز روحو  للمخرجة   التونسية  سنية الشيخ  بفضاء المركز الثقافي للفنون المعاصرة   بالقصرين  الذى سيحتضن كافة عروض أيام المهرجان ماعدا اليوم الافتتاحي.

وستتوزع بقية العروض بين الفقرات التنشيطية الموجهة لمختلف   الفئات  وبين العروض المسرحية المتنوعة الموجهة للكبار والصغار  منها مسرحيات علاج طبيعي  و شارع رقم 5   و بائعة   الكبريت  وبين الورشات المفتوحة في مجال التكوين المسرحي.

وأكد مدير المهرجان  وليد الخضراوي التطلع من خلال هذه  لتظاهرة الثقافية الى تطوير الفعل الثقافي بالجهة  وتهذيب  الحياة وتطويرها  بعيدا عن لغة الإرهاب فضلا عن الترفيه  والإمتاع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma