البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

petrofac

منجي مرزوق:سنواصل مساعينا لكي تستعيد بيتروفاك نشاطها

تعهد وزير الطاقة والمناجم منجي  مرزوق بالسعي في اطار العمل الحكومي المشترك لكي تستعيد شركة   بيتروفاك  نشاطها من جديد في اقرب الاجال. وتوقف نشاط شركة  بيتروفاك  بحقل الشرقي بقرقنة بسبب اعتصام  ينفذه مجموعة من المحتجين المطالبين بادماجهم صلب الادارات  الجهوية بولاية صفاقس منذ 38 يوما.

ودفع هذا الوضع الشريك الاجنبي الى تقديم ملف احالة على  البطالة الفنية والتفكير جديا في التخلي من مشاريعه بالبلاد  التونسية حسب بلاغ لوزارة الطاقة والمناجم.  وقال مرزوق  خلال جلسة عمل عقدت بمقر الوزارة  نهاية الاسبوع  الماضي بحضور ممثلين عن شركة  بيتروفاك  انه سيعمل اقناع  الشريك الاجنبي الذى يزور تونس اليوم الاثنين بمواصلة النشاط.

واكدت وزارة الطاقة والمناجم ان ملف المعتصمين يتطلب تضافر  جهود كافة الوزارات والسلط الجهوية للنظر في امكانية ايجاد  حلول او صيغ للاستجابة لمطالبهم.

وبين مرزوق  ان الاشكال الذى يعترض المعتصمين يتمثل في وضعهم  على ذمة عدة ادرات بجهة صفاقس دون تغطية اجتماعية وحصولهم  على مبالغ جزافية  450 دينار  يصرفها لهم المجلس الجهوي.

وقدمت  بيتروفاك  مساهمات مجتمعية بلغت3,5 مليون دينار  صرفت لفائدة المجلس الجهوى للتشجيع على احداث مواطن الشغل  حسب بيانات لوزارة الطاقة والمناجم.

المصدر :  وكالة تونس افريقيا الأنباء 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma