البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

chine

الصين تخصص 100 مليار يوان لمواجهة تسريح عمال قطاعات متعثرة

قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس ان الصين ستخصص 100 مليار يوان « 15 مليار دولار » على مدار العامين المقبلين لاعادة توزيع العمال الذين جرى تسريحهم في اطار مساعي الصين للتصدي لمشكلة الانتاج المفرط في قطاعات مثل الصلب. وتعهدت الصين بمواجهة أزمة تخمة الامدادات التي تؤدي الى هبوط الاسعار في قطاعات صناعية هامة.
وقالت في وقت سابق من الشهر الجاري انها ستوقف ما يتراوح بين 100 و150 مليون طن من انتاج الصلب و500 مليون طن من انتاج الفحم خلال الثلاثة أو الخمسة أعوام المقبلة. وتعتزم الحكومة غلق مئات مما يطلق عليها « شركات شبحية » وهي الشركات التي تسجل خسائر في قطاعات متعثرة وتبقي عليها الحكومات المحلية في محاولة لتجنب خسارة وظائف وارتفاع الديون السيئة.
وقال فينغ في مساعد وزير الصناعة « قررت الحكومة المركزية انشاء صناديق مخصصة لاعادة هيكلة الشركات الصناعية بقيمة 100 مليار يوان خلال العامين القادمين تستخدم لحل مشكلة اعادة توزيع العمالة ».
وقال ان الصين تحاول تشجيع دمج الشركات بدلا من اشهار الافلاس في محاولة لخفض مخاطر البطالة. لكن الحكومة المركزية لابد أن تتحرك لازالة بعض العقبات التي تعرقل جهود اعادة الهيكلة.
وأشار الى أن عملية اعادة الهيكلة تستلزم التخلص من الاصول السيئة لكن الصين ستستخدم « أساليب السوق » للتعامل مع المشكلة.
ولم يعط مزيدا من التفاصيل. تبلغ الطاقة الانتاجية الفائضة لقطاع الصلب في الصين سنويا نحو 400 مليون طن أي قرابة نصف الانتاج الكلي للصين في عام 2015. وقالت رابطة الحديد والصلب الصينية ان من المحتمل أن تتفاقم الطاقة الفائضة في عام 2016.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma