البث الحي

الاخبار : متفرقات

andekchi

لأول مرة في سيدي بوزيد : عندكشي شكون؟ أول فيلم وثائقي عن الفساد في تونس ما بعد الثورة

انتهى مؤخرا المخرج رياض العبيدي من انجاز فيلمه الثاني « عندكشي شكون » حيث من المنتظر أن يكون العرض ما قبل الاول للفيلم يوم 27 فيفري 2016 بالمركب الشبابي 17 ديسمبر بسيدي بوزيد قبل أن ينطلق عرضه في كل من ولايتي سيدي بوزيد وصفاقس ضمن جولة سينمائية طيلة شهري مارس وأفريل.

ويعرض هذا الفيلم في إطار مبادرة « شاشة مفتوحة ضد الفساد » التي تنظمها الجمعية التونسية للحراكالثقافي بالشراكة مع الجمعية التونسية لمكافحة الفساد والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان فرع سيدي بوزيد والاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد وجمعية السينما المتجولة ومنظمة أنا يقظ، وبدعم من الصندوق الأوروبي للديمقراطية.
ويسلط الفيلم الذي تقدر مدته بـ46 دقيقة و44 ثانية الضوء على قصة عاطل عن العمل يدعى زياد يعيش مع ذاكرته العالقة في رحلة مرهقة للبحث عن شغل ورغم العراقيل المتواصلة التي زرعها الفاسدون في طريقه يظل زياد مصرا على إيجاد واسطة حتى يكتشف نفسه من جديد قبل 5 سنوات أيام الثورة التونسية.
كما بين أن الفيلم يتناول قضيتي التشغيل ومكافحة الفساد من زاوية اجتماعية وسياسية من خلال دور الحكومات المتعاقبة والمواطن في تكريس دولة الفساد والتعامل مع أشكاله كعرف اجتماعي.

اذاعة قفصة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma