البث الحي

الاخبار : متفرقات

education ecole

وقفة احتجاجية بساعتين فى كافة المؤسسات التربوية يوم 25 فيفرى

تنفذ مختلف نقابات قطاع التربية والتعليم يوم الخميس 25 فيفرى الجارى وقفة احتجاجية لمدة ساعتين من الساعة العاشرة صباحا الى منتصف النهار وذلك فى مختلف المؤسسات التربوية وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة العامة للتعليم الاساسى المستورى القمودى.

وأوضح المسؤول النقابى أن الوقفة الاحتجاجية تأتى على خلفية تنامى ظاهرة العنف المسلط على المؤسسة التربوية والعاملين بها سواء كان لفظيا أو جسديا مشيرا الى أنها تشمل الاطار التربوى والعاملين ومختلف الفاعلين فى المنظومة التربوية بكامل ولايات الجمهورية.

ولفت الى أن هذا التحرك الاحتجاجى هو بمثابة صيحة فزع يطلقها المنتسبون للقطاع قصد ايصال رسالة لسلطة الاشراف تتضمن ثلاثة مطالب رئيسية تتعلق خصوصا بضرورة سن قانون يجرم الاعتداء على الموسسة التربوية والعاملين بها وبحماية موظفيها من خلال تكفل وزارة التربية بنشر القضية ومتابعتها.

كما يطالب المحتجون بحسب المصدر ذاته بتوفير الحماية اللازمة للمؤسسات التربوية وذلك من خلال تركيز دوريات أمنية قارة فى محيطها.

يذكر أن النقابات العامة للتربية والتعليم كانت أصدرت  يوم السبت بلاغا مشتركا أعلنت فيه عن قرار تنفيذ الوقفة الاحتجاجية موكدة أنها ستواصل الدفاع عن حرمة المؤسسة التربوية وكرامة المربين بكل الوسائل والاشكال النضالية المشروعة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma