البث الحي

الاخبار : متفرقات

culture_jeunesse_education

امضاء اتفاقية اطارية للتعاون بين الهياكل العمومية الثقافية والتربوية والشبابية

تم يوم الاحد امضاء اتفاقية اطارية لضبط اطار التعاون المشترك بين الهياكل العمومية الثقافية والتربوية والشبابية.

وتولى امضاء هذه الاتفاقية بالمركز الثقافى والرياضى للشباب بالمنزه السادس كل من وزير التربية ناجى جلول ووزيرة الثقافة والمحافظة على التراث سنيا مبارك ووزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء.

وتضبط هذه الاتفاقية الاطار العام للتعاون بين المندوبيات الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث والمندوبيات الجهوية للتربية والمندوبيات الجهوية للشباب والرياضة ومختلف الهياكل الثقافية والتربوية والشبابية التابعة للوزارات الثلاث فى مجال العمل الثقافى والشبابى والتربوى فى فضاءات الموسسات التربوية والشبابية والثقافية وتوسيع نطاق المستفيدين منه.  ويشمل التعاون بين هذه الاطراف مجالات الانشطة الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية والتربوية والبيئية والعلمية والتكنولوجية وسبل الاستثمار المشترك لكل الفضاءات والموارد والكفاءات المختصة.

وتم على اثر ذلك ابرام اتفاقيات خصوصية بين المندوبيات الجهوية للوزارات الثلاث تحدد برامج التعاون والشراكة بين موسسات العمل الثقافى والموسسات التربوية والهياكل العمومية للشباب وتضبط الصيغ الاجرائية لتنفيذها. وترمى هذه الاتفاقيات بالاساس الى تحديد صيغ الاستغلال الانجع لموسسات العمل الثقافى والموسسات التربوية والهياكل العمومية للشباب فضاءات وتجهيزات وموارد لاشاعة المنتوج الثقافى الجيد لدى الناشئة وتعزيز قدراتها وتشريك الفئات التلمذية فى بلورة برامج وأنشطة موسسات العمل الثقافى والموسسات التربوية والهياكل العمومية للشباب والاستفادة منها.

كما تهدف الى الرفع من درجة اسهام تلاميذ الموسسات التربوية ومدرسيهم فى اثراء مختلف الانشطة التابعة للموسسات الراجعة بالنظر للوزارات الثلاث وتشجيع اطارات الشباب والثقافة على استثمار فضاءات التنشيط المتاحة بالموسسات التربوية وتفعيل العمل المشترك بينها وبين هياكل المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى مجال دعم الانشطة الشبابية والتلمذية.

كما سيتم بمقتضى الاتفاقية احداث لجنة جهوية بكل ولاية تتولى بلورة مشاريع تربوية وثقافية وشبابية مشتركة وفق خصائص المحيط الاجتماعى للموسسات الثقافية والتربوية والشبابية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma