البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

haica

الهايكا توجه لفت نظر الى قناتي الحوار التونسي والجنوبية وإذاعة صراحة أف أم

وجه مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري  الهايكا لفت نظر الى القناتين التلفزيتين الخاصتين الحوار التونسي والجنوبية  واذاعة الصراحة اف ام  للالتزام بالضوابط المهنية والموضوعية.

وأوضحت  الهايكا  في بلاغ اعلامي نشرته  الاثنين 22 فيفري 2016 على موقعها  الالكتروني  أن  مجلسها المنعقد في غرة فيفرى 2016  قرر لفت نظر  قناة  الحوار التونسي الى ضرورة تفادى التعاطي مع مسائل حساسة مثل الدعوة الى الموت وكذلك الالتزام بالضوابط المهنية في تناول مثل هذه المسائل  مع ضرورة التأكيد على حق كل انسان في الحياة واحترام حقوق المعوقين والفئات الهشة وحماية الأطفال .

وفي ما يخص لفت النظر الموجه لاذاعة  صراحة اف ام   ذكرت هيئة   الاتصال السمعي البصرى  أن مجلسها المنعقد في 29 جانفي 2016     قرر لفت نظر الممثل القانوني لهذه الاذاعة  الى ضرورة تفادى   كل خطاب اعلامي غير موضوعي من شأنه التحريض على العنف والكراهية  كما دعت الصحفيين الى  الالتزام بمبدا الاستقلالية وعدم الانخراط   في مواقف منحازة .

أما بخصوص  قناة  الجنوبية   قرر مجلس الهيئة المنعقد في أول  فيفرى 2016   لفت نظر القناة الى ضرورة تفادي القيام بالاشهار  المقنع وضرورة احترام مقتضيات الكرامة البشرية بعدم بث مشاهد من شأنها المس من كرامة الاشخاص الذين يقع تصويرهم.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma