البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الازمة السورية تدخل منعرجا جديدا

دخلت الأزمة السورية منعرجا جديدا بعد بروز المحور السعودي التركي القطري كواحد من أهم العناصر الفاعلة في الازمة في ظل غموض يكتنف الدوافع الحقيقية التي تفسر الانخراط الواسع لهذا المحور.

ففي الظاهر وما هو معلن هو أن التدخل السعودي التركي القطري في سوريا هدفه القضاء على تنظيم داعش غير  أن الهدف البعيد  وفق المتابعين لملف الازمة السورية ليس فقط اعلان الحرب رسميا    على النظام السوري بقيادة بشار الاسد فحسب بل  اعلان  حرب على داعميه الرئيسيين روسيا وايران

الخبير في الشؤون التركية محمد العادل ورئيس  الجمعية العربية التركية تاساكا .اكد ان  الازمة السورية ليست مسالة سورية بحتة وانما مسالة تتعلق بالامن القومي التركي وهو ما يفسر انخراط انقرة مع الرياض والدوحة.

|

الخبير في الشؤون التركية محمد العادل  أكد ان هذه الدول الثلاث تاخر دورها في دعم الثورة السورية مع دخول الروس وايران على خط الصراع مباشرة وان اي تدخل عسكري مباشر سيجعل المنطقة في حرب دائمة .

 

|

الخبير في الشؤون التركية ورئيس  الجمعية العربية التركية تاساكا  اكد ان الدور الذي يجب ان تضطلع به هذه الدول الثلاث  بعيدا عن اي عمل عسكري في سوريا هو البحث جديا في افاق تسوية سياسية للازمة السورية .

|

المصدر:الاذاعة الوطنية

قمر الغربي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma