البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Director of PrimerDesign Ltd Jim Wicks p

خبراء: الإرهاب البيولوجي كارثة تهدد العالم

حذر علماء أميركيون في الوراثة الجينية والطب الحيوي أمس  الجمعة، من « العلماء المارقين » الذين يعملون خارج حدود القانون لاستغلال التكنولوجيا في تعديل الجينات والشريط الوراثي، مما يشكل تهديدا خطرا وكارثة إذا ما استخدمت لأهداف إجرامية.
وقال العالم، روبن لوفيل بايدج، خلال مؤتمر صحفي في الجمعية الأميركية للعلوم المتقدمة في واشنطن، إن التطورات الحديثة في مجال علم الوراثة تسمح للعلماء بتعديل الحمض النووي بطريقة أسرع من قبل وبدقة، مما يجعل البحث في الأمراض مثل التليف الكيسي والسرطان أسهل من أي وقت مضى، وفقا لصحيفة « غارديان » البريطانية.

وأضاف: « على الباحثين توخي الحذر أثناء عملهم، لأن تعديل الجينات قد يساهم في نشر الإرهاب البيولوجي، أو في حالات أسوأ قد يساهم في أن يجعل البشر عرضة للإصابة بأمراض أكثر وتكون العواقب أخطر ».

وأوضح عالم الجينات الوراثية، فرانسوا بايلز، أن التطورات التكنولوجية التي تنعكس على تعديل الجينات قد تكون خطرة في مستويات عالمية أو على المستوى الفردي، مشيرة إلى « أنها مثل أي تكنولوجيا ذات استخدام مزدوج يمكن استخدامها للخير أو الشر ».

وفي وقت سابق، قال مدير المخابرات المركزية الأميركية، جيمس كلابر، إنه يعتبر « تعديل الجينات » واحد من 6 أسلحة محتملة للدمار الشامل التي تهدد البلاد إلى جانب التهديدات النووية من إيران وكوريا الشمالية والصين، وذلك خلال تقرير عن تقييم التهديد حول العالم قدمه إلى مجلس الشيوخ.

سكاي نيوز عربية

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma