البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

mexique

مقتل 49 شخصا اثر أحداث شغب في سجن بالمكسيك

قالت السلطات المكسيكية إن 49 شخصا قتلوا في معركة اندلعت بين عصابة مخدرات مرهوبة الجانب وبين منافسين لها في سجن بمدينة مونتيري بشمال شرق البلاد وذلك قبل بضعة أيام من زيارة من المقرر أن يقوم بها البابا فرنسيس لسجن آخر في أقصى شمال البلاد.

وهذه واحدة من أسوأ أحداث الشغب العنيفة التي وقعت في الأعوام الأخيرة في السجون المكسيكية المكتظة التي تسيطر على بعضها عصابات المخدرات.

وقال خايمي رودريجيس حاكم ولاية نويفو ليون المكسيكية مساء الخميس إن القتال اندلع قبل منتصف ليل الأربعاء في منطقتين بسجن توبو تشيكو بين أنصار عصابة تعرف باسم « زيتا 27″ وعصابة أخرى استخدم فيها السجناء الزجاجات والشفرات.

وأضاف « توبو تشيكو…سجن قديم للغاية. سجن يعاني من ظروف أمنية صعبة جدا. » ووصف رودريجيس نظام السجون بأنه « قنبلة موقوتة » يجب نزع فتيلها. ونجا رودريجيس نفسه من محاولتي اغتيال خلال تصديه لعصابات المخدرات أثناء عمله رئيسا لبلدية إحدى ضواحي مونتيري ثالث أزحم مدن المكسيك والتي تشتهر بأنها موطن للكثير من عصابات المخدرات الكبرى.

وذكرت قناة ميلينيو التلفزيونية أن أقارب لسجناء كانوا في محيط السجن لزيارة ذويهم شاهدوا سجناء مصابين بحروق. وذكرت حكومة الولاية أن 12 شخصا أصيبوا بينهم خمسة في حالة خطيرة.

وقال رودريجيس إن الوضع أصبح تحت السيطرة  نافيا حدوث أي عمليات هروب.

المصدر: رويترز

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma