البث الحي

الاخبار : متفرقات

translation

مدرسة تونس للترجمة تفتح أبوابها رسميا فى سبتمبر 2016

أكد المدير العام للمركز الوطني  للترجمة خالد الوغلاني أنه تم احداث مدرسة تونس للترجمة وان  دروس الترجمة فيها ستنطلق رسميا فى شهر سبتمبر 2016.

وقال الوغلاني خلال لقاء حول اصدارات  المركز الوطني للترجمة انتظم على هامش معرض مدينة تونس للكتاب  مساء أمس  الاربعاء ان مشروع مدرسة تونس للترجمة أقيم  بالشراكة مع جامعتي تونس وباريس  مضيفا أن المركز سيوقع أيضا  اتفاقية شراكة مع مدرسة المترجمين والنقلة بباريس مما سيضفى  قيمة علمية على الشهادة التي تمنحها المدرسة.

وبين أنه تم صياغة مجموعة من الضوابط لقبول الطلبة بمدرسة  تونس للترجمة من ضمنها ضرورة ان يكون الراغب فى الالتحاق بهذه  المدرسة حاصلا على الشهادة الوطنية للاجازة وان يجتاز المناظرة  التى سيفتحها المركز.

وأضاف أن الطلبة سيتلقون تكوينا لمدة ثلاث سنوات فى ثلاث لغات  هى العربية أولا فالفرنسية ثانيا ثم لغة ثالثة يحسن الطالب  اتقانها.

وأوضح أنه تم تحديد معلوم التسجيل ب 6 الاف دينار سنويا  بالنسبة الى السنة الاولى و8 الاف دينار بالنسبة الى السنة  الثالثة مقابل حصول الطلبة على تكوين نظري وتطبيقى بالمقاييس  العلمية نفسها المعتمدة فى الخارج.

وبخصوص طاقة استيعاب هذه المدرسة أفاد الاستاذ خالد الوغلاني  أنها حددت ب 100 طالب بالنسبة الى السنوات الاولى لتتراوح بين  270 و300 طالب فى جميع المستويات.

واعتبر أن الطلبة الذين سيتلقون دروسا فى الترجمة لن تقتصر  افادتهم على الجانب الثقافي فحسب وانماأيضا ستكون سوق الشغل  مفتوحة على الجانب الامني والمخابراتي والمعاملات الدولية  والمبادلات التجارية وغيرها على حد تقديره.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma