البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

Cepex

الشروع فى احداث فرع جهوي لمركز النهوض بالصادرات بالقصرين

اعلن وزير التجارة محسن حسن ان الوزارة قررت الشروع الفورى فى احداث فرع جهوى لمركز النهوض بالصادرات بالقصرين.
وبين خلال ندوة صحفية عقدها الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة ان هذه الخطوة تندرج ضمن الاجراءات التى وضعتها الوزارة لدفع التصدير.
واضاف ان الاجراءات تتمثل بالخصوص فى تحسين مناخ الاعمال فى مجال التصدير خاصة فى ما يتعلق بالجانب اللوجستى والاجراءات الديوانية والتقليص من مدة مكوث المواد بالموانى التجارية الى ما دون 17 يوما.
كما سيقع تاطير وتشجيع الموسسات المصدرة لتكوين مجمعات ذات مصلحة اقتصادية تعمل على النهوض بالتصدير الموجه.
وبين انه سيقع اعادة هيكلة النظام الخاص بمستشار التصدير وتعويضه ببرنامج مستشار المعاملات الدولية كما سيتم اقرار بعض الاجراءات الفنية لفائدة القطاعات المتضررة من تكثف الواردات.
ووفى معرض حديثه عن برنامج الوزارة بالنسبة للسنة الحالية اكد وزير التجارة انه سيتم احداث سوق كبرى بسيدى بوزيد ستدخل حيز الاستغلال موفى 2016 بطاقة تشغيل فى حدود 630 موطن شغل مباشر فضلا عن القاعدة التجارية للمواد الطازجة التى سيتم تركيزها بجبل الوسط من ولاية زغوان وستوفر 2500 موطن شغل.
وذكر ببرنامج الوزارة فى ما يتعلق بالمساحات والفضاءات التجارية الكبرى مشيرا الى انه تم الى حد الان اسناد 13 رخصة منها 4 تراخيص نهائية و7 تراخيص مبدئية ورخصتين بالمناطق الداخلية الكاف والقيروان مبرزا ان هذه المشاريع ستوفر 13500 موطن شغل مباشر.
وحذر المتحصلين على الرخص من التخاذل من انجاز الاستثمارات ملوحا بأنه قد يقع اللجوء الى سحب الترخيص فى حال عدم الايفاء بالتعهدات والبرنامج الاستثمارى.

المصدر: وات

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne