البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

investissement-afrique-economie-640x330

« كيف تربط مؤسستك بالعالم؟ » محور ندوة لفائدة الباعثين الشبان

« سلسلة القيمة » أو « كيف تربط مؤسستك بالعالم » كان محور ندوة انتظمت الاربعاء 3 فيفري 2016 لفائدة الباعثين الشبان ببادرة من شراكة بين سوق التنمية والهياكل المعنية بالتنمية والقطاعين العمومى والخاص والمجتمع المدنى وبالتعاون مع المدرسة المتوسطية للاعمال و ذلك بهدف تعريف الباعثين من الشباب بأهمية تطوير سلاسل القيمة فى التصرف بالمؤسسات ومدهم بنصائح استراتيجية قيمة لحفز تنافسية مؤساستهم وفرص نموها.
اللقاء جمع مؤسسات تنشط فى مجالات صناعة السيارات والصناعات الغذائية والنسيج وتضمن عرض تجارب ناجحة لتونسيين شباب تمكنوا من الترويج لمشاريعهم وايجاد منافذ على مستوى الاسواق الخارجية واثبتوا ان بعث المؤسسات وربطها بالعالم يبقى  امرا ممكنا فى تونس لكن نجاح هذه المؤسسات يبقى رهين الخيارات الاستراتيجية التى يتخذها مسيروها منذ البداية انطلاقا من الموقع الذى يتم انتقاوه لاحداث المشروع الى عقلية الابتكار والمثابرة.
كما يرتهن هذا النجاح الى المنتوج النهائي الذي يجب ان يكون ذا مواصفات عالية ضمانا لوفاء الحرفاء ومساهمة فى ديمومة المؤسسة.
كما سعى منظمو هذا اللقاء بين أصحاب المؤسسات واصحاب الشهائد العليا من الشباب الى دفع المبادرة خاصة فى صفوف حديثى التخرج الراغبين فى بعث مشاريع لحسابهم الخاص.
ويمكن لهولاء وفق المتدخلين فى ذات اللقاء أن يتحولوا الى باعثى شغل بدلا عن الباحثين عنه سيما في خضم هذا الظرف الاقتصادي الصعب.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne