البث الحي

الاخبار : متفرقات

media

مراسلون بلا حدود تنشر دراسة حول الاعلام عبر الانترنات في تونس

نشرت منظمة  مراسلون بلا حدود   دراسة   تحت عنوان  رهانات وتحديات حول الحق في الاعلام عبر الانترنت بتونس وقدمت توصياتها لتحسين حماية الصحفيين على الانترنات.

وحسب ما ورد على الموقع الالكتروني للمنظمة  تتمحور هذه التوصيات   حول  ادخال مبدأ الحق في المعلومة في المجلة الرقمية القادمة  ومراجعة الفصل 86 من مجلة الاتصالات  حتى لا يبقى الصحفيون العاملون عبر الانترنات تحت طائلة العقوبات السالبة للحرية  الى جانب تنقيح   الفصل 11 من الامر عدد 4773 لسنة 2014  في اتجاه جعل مزودى خدمات الانترنات خاضعين للسلطة القضائية وحدها.

ومن جهة أخرى دعت منظمة  مراسلون بلا حدود   الى دعم دور الهيئة الوطنية للاتصالات والتي شددت على ضرورة أن تكون  المحاور الوحيد   للصحفيين.

كما أورد الموقع أن وفدا من المنظمة  كان التقى أمس الثلاثاء بوزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال  نعمان الفهرى  لتقديم  الدراسة وهذه التوصيات.

وفي هذا الصدد قالت ياسمين كاشا  مسؤولة مكتب شمال افريقيا   بمنظمة  مراسلون بلا حدود   أن  الوزير أبدى اهتمامه بهذه   التوصيات و تعهد بأن يأخذ في الاعتبار أهم ما جاء فيها.

كما لاحظت أن  ظهور عديد وسائل الاعلام التونسية  عبر الانترنات  يجعل حمايتها مسالة جوهرية داعية من جهة أخرى  الحكومة   التونسية  الى أن تجعل هذه المسالة من ضمن اولوياتها.  يذكر أن الدراسة  رهانات وتحديات حول الحق في الاعلام عبر الانترنات أعدتها أستاذة القانون  سلوى الحمروني  لفائدة مراسلون بلا حدود.

المصدر :  وكالة تونس افريقيا الأنباء 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma