البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

fifa

الفيفا يصوت على استخدام اعادة الفيديو لمساعدة الحكام

قد يبدأ عالم كرة القدم في تجارب حية لاستخدام لقطات الإعادة عبر الفيديو من أجل مساعدة الحكام في اتخاذ القرارات حول الأهداف وركلات الجزاء المثيرة للجدل والبطاقات الحمراء مع استعداد مجلس الاتحاد الدولي للعبة للتصويت على هذا التحرك في الخامس من مارس.

وقالت ألمانيا والبرازيل إنهما ترغبان في استضافة التجارب إذا أقرها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يضع قوانين اللعبة.

وعرض الاتحاد الألماني لكرة القدم إقامة التجارب التي قد تتضمن مباريات في الدرجتين الأولى والثانية للدوري الموسم القادم.

ويأمل الاتحاد البرازيلي أن تقام التجارب في النسخة الجديدة من دوري الأضواء بالبلاد هذا العام التي تنطلق في أبريل.

لكن التكنولوجيا الجديدة يجب أن تختبر بدقة ويتم تقييمها قبل اعتماد استخدامها من قبل الاتحادات الوطنية وهو ما يعني أن الأمر قد يستغرق سنوات قبل التطبيق الكامل.

وأوصى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بشدة في يناير بإعطاء الضوء الأخضر أمام بدء التجارب وسيتم التصويت في الاجتماع السنوي في كارديف في الخامس من مارس.

وفي السابق أكد مجلس كرة القدم على أهمية الحفاظ على العامل البشري في اللعبة لكن موقفه تبدل عندما سمح باستخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في 2012.

وتستخدم هذه التكنولوجيا عندما لا يكون واضحا ما إذا كانت الكرة عبرت خط المرمى أو لا وهي مطبقة حاليا في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى الإيطالي وأقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استخدامها في بطولة أوروبا هذا العام ودوري الأبطال الموسم المقبل.

لكن منذ تحرك مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في 2012 ازدادت دعوات اللاعبين والمدربين لاستخدام لقطات الفيديو في جوانب أخرى من اللعبة.

ووصف الاجتماع القادم لمجلس كرة القدم بأنه « المراجعة الأكثر شمولا » لقوانين اللعبة في التاريخ.

ويضم جدول الاجتماع أيضا مناقشة السماح بإجراء تغيير رابع في الوقت الإضافي وما يطلق عليها العقوبة الثلاثية عندما يتم طرد لاعب وايقافه في المباراة التالية عند احتساب ركلة جزاء ضده.

وقال مجلس كرة القدم « الشكل الجديد (لقانون اللعبة) سيكون أكثر وضوحا وإيجازا، مع تقليص عدد الكلمات للنصف وتطوير المصطلحات والأسلوب والاتساق ».

 

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma