البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

petrole

هبوط أسعار النفط مع تباطؤ اقتصادات آسيوية وتضاؤل احتمال خفض انتاج النفط

بطت أسعار النفط في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين بعد أن سجلت الصين وكوريا الجنوبية بيانات اقتصادية ضعيفة على نحو مفاجئ وبسبب مخاوف من أن احتمال قيام كبار مصدري النفط الخام بخفض منسق للانتاج أمر يصعب تحقيقه على ما يبدو .

وبلغ سعر خام برنت لاقرب شهر استحقاق 35.54 دولار للبرميل بحلول الساعة0157 بتوقيت جرينتش متراجعا 45 سنتا أو 1.25 في المئة من أخر سعر عند الإغلاق.

وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط 35 سنتا إلى 33.27 دولار للبرميل.

وانكمش النشاط في قطاع الصناعات التحويلية بالصين بأسرع وتيرة منذ نحو ثلاثة أعوام ونصف.

وسجل المؤشر الرسمي لمديري المشتريات 49.4 في يناير كانون الثاني مقابل 49.7 في الشهر الماضي وأقل من حد الخمسين نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش على أساس شهري. وكانت تلك أضعف قراءة للمؤشر منذ أوت2012 . وكان محللون قامت رويترز باستطلاع آرائهم قد توقعوا تسجيل 49.6 .

وفي كوريا الجنوبية سجلت الصادرات تراجعا سنويا بلغ 18.5 في المئة إلى 36.7 مليار دولار بتراجع عن المستويات التي سُجلت آخر مرة في ذروة الأزمة المالية العالمية في 2009.

وتعد البيانات الواردة من الصين وكوريا الجنوبية أحدث مؤشرات لتسارع التباطؤ في أكبر اقتصادات بآسيا.

في الوقت نفسه بدت احتمالات قيام كبار مصدري النفط مثل أوبك وروسيا بعملية خفض منسق للانتاج صعبة التحقيق بسبب خلافات بين هؤلاء المنتجين.

كما أن إيران عضو أوبك والتي سُمح لها في الشهر الماضي بالعودة بشكل كامل إلى الأسواق بعد عقوبات استمرت سنوات غير مستعدة للمشاركة في أي تخفيضات.

المصدر : رويتر

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma