البث الحي

الاخبار : متفرقات

bébés

فصل أصغر توأم ملتصق في مستشفى بسويسرا

قال أطباء في سويسرا إنهم تمكنوا من إجراء عملية جراحية لفصل توأم ملتصق لفتاتين عمرهما ثمانية أيام.
ويعتقد أن الفتاتين، اللتين ولدتا في ديسمبر، أصغر توأم على الإطلاق بالنسبة لإجراء مثل هذا النوع من العمليات الجراحية لفصل التصاقهما عند منطقة الصدر والكبد.
وقالت وسائل الإعلام السويسرية إن الأطباء قرروا في البداية فصل التوأم حال بلوغهما أشهر، لكنهم أجروا العملية بعدما بدأ تدهور الحالة الصحية يشكل تهديدا على حياة الفتاتين ويقال إن العملية أجريت باحتمال نجاح نسبته واحد في المئة فقط.
وولدت الفتاتان، ليديا ومايا، قبل موعدهما بثمانية أسابيع في مستشفى إنسيليسبيتل في بيرن وقال المستشفى إنهما « كانتا في حالة التصاق تام عند منطقة الكبد، وجميع أعضائهما جيدة ».

وبلغ وزن الطفلتين معا 2.2 كيلوغرام، أحداهما كانت تعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم وزيادة كمية الدم في الجسم، في حين عانت الأخرى من عدم كفاية كمية الدم.

واستغرقت العملية التي ضمت فريقا طبيا من 13 شخصا خمس ساعات لفصل التوأم في 10 ديسمبروقال المستشفى : »لم يسبق أن نجحت عملية فصل توأم ملتصق في هذا العمر ».

وأشاد الطبيب المشرف على العملية الجراحية، ستيفن برغر، بالطاقم الطبي قائلا: « فريق العمل المتميز من الأطباء وطاقم التمريض من مختلف التخصصات كانوا المفتاح الرئيسي لنجاح العملية. نحن سعداء للغاية لأن التوأم في حالة جيدة الآن ».

المصدر: بي بي سي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma