البث الحي

الاخبار : متفرقات

ugtt

تعاونية الفنانين التونسيين تعقد اجتماعها العام الأول

تنظم  تعاونية الفنانين التونسيين يوم السبت اجتماعا عاما في مقر الاتحاد العام التونسي للشغل في ساحة محمد علي بحضور عدد كبير من الفنانين.
تعاونية الفنانين التونسيين التي ولدت بعد سلسلة طويلة من اللقاءات دعا إليها المنخرطون في مبادرة المستائين من الثقافة ستبدأ عملها فعليا بداية من يوم السبت 30 جانفي وقد أصدر منسق تعاونية الفنانين التونسيين السينمائي منير بعزيز بيانا جاء فيه:
باسم حركة أنا مستاء من الثقافة, جمعية السينمائيين التونسيين المستقلين، جمعية المخرجين السينمائيين التونسيين, الجمعية التونسية لمهندسي الصوت, نقابة مهن الفنون التشكيلية، نقابة مهن الفنون الموسيقية, نقابة تقنيي السينما والسمعي البصري، نقابة مهن الفنون الدرامية، اتحاد الممثلين المحترفين والنقابة الوطنية المستقلة للمحترفين في الفنون الدرامية. نوجه النداء لكل العاملين في قطاع الفنون لإسماع صوتهم، حتى نقطع وللأبد مع الوضعية التي يسقط فيها الفنان في المجهول.
ومن أجل فرض «قانون أساسي للفنان» يمنحه الكرامة. وبغرض تحقيق التضامن بين الفنانين من مختلف القطاعات الثقافية. هذه الجلسة العامة وبالإضافة إلى جانبها الإخباري والذي يخص تأسيس تعاونية للفنانين، فإنها ستكون أيضا الخطوة لقياس قوتنا، علينا الحضور والمشاركة بكثافة لنبين بأن الفنانين الأحرار هم من يملكون إرادة تقرير مصيرهم، وهم من يجعلون من تنوعهم قوة اقتراح القوانين والتراتيب التي تتعلق بقطاعهم . هدفنا هو سلم قانوني يليق بكل من اختار الثقافة كسلاح ضد الظلامية ومن أجل الحرية . ان هذه الجلسة العامة التي ندعوكم اليها تمثل لحظة فارقة والتزام مواطني سيتم ضمنه انتخاب مكتب تأسيسي مؤقت مهمته تأمين التحركات القادمة». وستنظم التعاونية سلسلة من التحركات من أجل المطالبة بحقوق الفنانين التونسيين في مستوى الحقوق المادية او التغطية الاجتماعية.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne