البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

hand_ball_news

بطولة امم افريقيا 2016 المنتخب التونسى يكسب مباراته

حقق المنتخب التونسى لكرة اليد اليوم الاثنين فوزه الرابع على حساب نظيره الكونغولى 44/20 فى الجولة الرابعة من بطولة امم افريقيا التى تتواصل فعالياتها بالقاهرة الى يوم 30 جانفى الجارى.
ويتصدر المنتخب التونسى ترتيب مجموعته الثانية بمعية منتخب انغولا برصيد 8 نقاط لكل منهما وستكون مقابلة المنتخبين يوم غد حاسمة من اجل المركز الاول.
وادى المنتخب التونسى بشكل جيد خلال الشوط الاول من مباراة اليوم واظهر لاعبوه تركيزا كبيرا.
ونزل الفريق معززا بعدد من اللاعبين الذين غابوا عن المباراة الماضية امام منتخب كينيا حيث تم التعويل على وائل جلوز ومصباح الصانعى وسليم الهدوى واسامة البوغانمى ومروان شويرف وامين بنور منذ بداية اللقاء.
وتوفق المنتخب التونسى فى فرض سيطرته على مجرى اللعب وكان فى طريق مفتوح لينهى الشوط متقدما 23/8 مستفيدا من صلابة دفاعية ومرتدات موفقة ونجح اسامة البوغانمى فى تسجيل 7 اهداف.
ولئن حافظ المنتخب التونسى على تقدمه فى الشوط الثانى فانه تراجع نسبيا فى بعض فترات اللقاء وفوت على نفسه مزيد توسيع الفارق امام منتخب كونغولى ظهر باقل من المستوى المنتظر منه.
وبرز محمود الغربى كأفضل مسجل للمنتخب فى الشوط الثانى عنما حقق 7 اهداف.
واكد سيلفان نووى مدرب المنتخب التونسى انه كان ينتظر صمودا اكبر من منتخب الكونغو الذى يبدوا انه تاثر باصابة بعض عناصره لكنه بقدر ما كان راض على اداء المنتخب فى الشوط الاول فانه ليس راضيا على اداء الفريق خلال الشوط الثانى بعدما غاب التركيز على اللاعبين.
واضاف ان المباراة امام انغولا يوم غد الثلاثاء ستكون الاقوى فى المجموعة الثانية خلال الدور الاول وان رهانها يتمثل فى الحصول على المركز الاول وكذلك اعطاء ثقة اكبر فى اللاعبين حتى يواصلوا مشوار الادوار المقبلة بمعنويات عالية وثقة فى النفس على درب كسب الرهان.
وصرح لاعب المنتخب التونسى صبحى سعيد لمبعوث وات الى القاهرة ان المنتخب حقق فوزا هاما بما يجعله يواصل مشوار الدور الاول من اجل صدارة مجموعته موكدا على ان مثل هذه المباريات تساعد الفريق على مزيد اختبار بعض الخطط التكتيكية التى ينوى المدرب اعتمادها.
واضاف لقد لعب الفريق بانضباط كبير وجدية رغم بعض التراجع فى نسق الاداء فى الشوط الثانى.
سنكون غدا فى مواجهة منتخب انغولا وهو منافس قوى يملك لاعبين جيدين غير اننا عازمون على تصدر مجموعتنا .
ومن جهته قال ماتونغوريجيس مدرب المنتخب الكونغولى لقد كنت اتوقع الهزيمة امام منتخب تونسى قوى لكنى لم اكن انتظر ان تنتهى المقابلة بهذا الفارق العريض.
اعتقد ان اصابة بعض اللاعبين اثرت على اداء الفريق .
واشار الى انه كان يسعى الى مزيد الرفع من مستوى جاهزية الفريق قبل خوض مباراة يوم الغد امام منتخب ليبيا من اجل ضمان الفوز وحجز البطاقة الرابعة الموهلة الى الدور ربع النهائى.
برنامج يوم غد فى المجموعة الثانية س 16 بتوقيت تونس القاعة 1 تونس / انغولا س 15 بتوقيت تونس القاعة 2 الكونغو / ليبيا س 17 بتوقيت تونس القاعة 2 الكونغو الديمقراطية / كينيا

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض