البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

conseil

إقرار انتداب 5000 عاطل عن العمل بالقصرين

اتخذت جلسة عمل استثنائية انعقدت أمس الاربعاء بقصر الحكومة بالقصبة وضمت عددا من أعضاء الحكومة اضافة الى نواب الشعب عن جهة القصرين  جملة من الإجراءات التنموية بعد الاحداث الاحتجاجية التى عرفتها  الجهة.

وتتمثل هذه الإجراءات حسب ما أعلن عنه الناطق الرسمى باسم  الحكومة خالد شوكات فى انتداب 5000 عاطل عن العمل ضمن  الاليات المعتمدة فى برامج التشغيل بالاضافة الى انتداب 1410  عاطل عن العمل ضمن الالية 160 كما تبنى البنك التونسى للتضامن  500 مشروع لتمويله بكلفة اجمالية تصل الى 6 مليون دينار.

وأضاف شوكات أن الجلسة اتخذت قرارات فى مجال مكافحة الفساد  كتكوين لجنة وطنية للتقصى فى حالات الفساد فى المنطقة بالاضافة  الى تحويل جميع الاراضى الاشتراكية بالجهة الى اراض خاصة وذلك  قبل موفى شهر مارس القادم.

وفى ما يتعلق بالبنية التحتية والتجهيز قال الناطق الرسمى  باسم الحكومة انه سيتم احداث 9 مقاولات برأس مال يبلغ 150 الف  دينار وذلك للعناية بالطرقات والجسور بالمنطقة مشيرا الى  انه سيتم تخصيص 135 مليون دينار سنة 2016 لبناء الف مسكن  اجتماعى وتهيئة الف مقسم ترابى.

وأفاد أن الجلسة أقرت تمكين الجهة من أسطول سيارات اسعاف  وسيارات ادارية بالاضافة الى توفير طب الاختصاص موكدا أن  الحكومة ملتزمة بجميع تعهداتها التى قطعتها فى المجلس  الوزارى المنعقد يوم 31 اكتوبر 2015 بجهة القصرين وقد تم  فتح الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

وأوضح شوكات أن كل هذه القرارات سوف تنسحب على الولايات التى  تعيش حالة من الحرمان ضمن مبدأ التمييز الايجابى المنصوص عليه  بالدستور.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma