البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

fast-food resataurant مطعم

إنطلاق العمل بجهاز تسجيل العمليات المتعلقة بخدمات المطاعم والمقاهى بداية من غرة جوان 2016

ينطلق العمل بجهاز تسجيل العمليات المتعلقة بخدمات الاستهلاك على عين المكان فى المطاعم والمقاهى وغيرها والوارد بالفصل 48 من قانون المالية لسنة 2016 بداية من غرة جوان القادم وفق ما أفادت به المديرة العامة بوزارة المالية سهام بوغديرى نمسية.
وبينت خلال الاجتماع الدورى الثالث للجنة المشتركة للحوكمة المفتوحة والشفافية المالية المنعقد الثلاثاء بمقر الوزارة أن هذا الاجراء سيمكن من ضبط بكل دقة رقم معاملات هذه الموسسات.
وفسرت المسوولة ارجاء دخول هذا الفصل حيز التنفيذ الى جوان عوضا عن جانفى 2016 بفسح المجال لهذه الموسسات حتى تتمكن من اعتماد هذا الجهاز الجديد مشيرة الى أن أمرا تطبيقيا سيتم اصداره قريبا وسيتضمن كل الاجراءات الترتيبية والتنظيمية فى ما يتعلق باستعمال هذا الجهاز.
وتعرضت من جهة اخرى الى الاجراء المتعلق بالفوترة الالكترونية الفصل 22 موضحة ان أمرا تطبيقيا يشرح التنصيصات الوجوبية التى تتضمنها الفاتورة الالكترونية سيتم اصداره خلال الفترة القريبة القادمة.
وأكدت على أن الفاتورة الالكترونية ستكون لها مفعول الفاتورة العادية بعد الانتهاء من اعداد المسائل الالكترونية خاصة فى ما يهم الامضاء الالكترونى.
وكشفت سهام بوغديرى نمسية من جهة أخرى عن قرب انتهاء وزارة المالية من اعداد المجلة الموحدة التى ستضم كل الفصول والنصوص الجبائية.
وذكرت فى هذا الاطار أن المجلة بلغت أشواطا متقدمة من الاعداد مرجحة أن يقع اصدارها فى سنة 2016 وبينت أن هذه المجلة ستجمع مختلف النصوص الجبائية وستقدم التشريع الجبائى بطريقة مبسطة من خلال اعادة ترتيب وتنظيم الفصول الجبائية واعادة عنونة لبعض الاحكام.
وتطرق المشاركون فى الاجتماع وخاصة من ممثلى المجتمع المدنى الى ضرورة مزيد تعزيز الشراكة مع وزارة المالية خاصة عند اعداد مشروعى ميزانية الدولة وقانون المالية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma