البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فان دير لاين إن تنظيم "داعش" الإرهابي عاجز عن إطلاق حرب عالمية جديدة أو الانتصار في المواجهة الثقافية مع أوروبا.

وصرحت فان دير لاين في مقابلة مع صحيفة "بيلد" نشرت الاثنين 18 جانفي قائلة: "داعش" ليس ثقافة، بل هو نقيضها وعبارة عن إرهاب جاء من القرون الوسطى ليعمل ضد نمط الحياة الحديث وضد تفكيرنا العصري وحريتنا وحضارتنا"

وزيرة الدفاع الالمانية : داعش ارهاب من القرون الوسطى يعجز عن مواجهة الثقافة الاروبية

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فان دير لاين إن تنظيم « داعش » الإرهابي عاجز عن إطلاق حرب عالمية جديدة أو الانتصار في المواجهة الثقافية مع أوروبا.

وصرحت فان دير لاين في مقابلة مع صحيفة « بيلد » نشرت الاثنين 18 جانفي قائلة: « داعش » ليس ثقافة، بل هو نقيضها وعبارة عن إرهاب جاء من القرون الوسطى ليعمل ضد نمط الحياة الحديث وضد تفكيرنا العصري وحريتنا وحضارتنا ».

وردا على سؤال حول ما إذا كان بإمكان « داعش » فرض حرب عالمية جديدة على أوروبا، استبعدت الوزيرة هذا الخطر، موضحة أن « الدولة الإسلامية » ليست دولة بل تنظيم إجرامي جاء بالإرهاب إلى أوروبا، مشددة على ضرورة حماية العالم من هجماته.

وأكدت أن برلين لا تنوي إرسال قوات برية إلى سوريا ، لكنها شددت على ضرورة مشاركة ألمانية في تدريب « قوات محلية » هناك.

واستطردت قائلة: « إرسال قوات برية من الغرب جواب خاطئ. بل يجب علينا تكرار تجربة العراق الناجحة، والعمل على تدريب قوات محلية، لكي تتمكن من تحمل المسؤولية والحفاظ على الأمن فيما بعد الانتصار (على تنظيم « داعش » الإرهابي) ».

يذكر أن ألمانيا انضمت إلى عملية مكافحة الإرهاب الجارية في سماء سوريا يوم الـ 15 من ديسمبر الماضي، وفي الـ4 من نفس الشهر أيد البرلمان الألماني « بوندستاغ » نية برلين دعم باريس في الحرب ضد « داعش ».

روسيا اليوم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma