البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وأكد في ذات السياق أنه بعد أن ألقى الغنوشي الكلمة  التي أعلن فيها توليه مقاليد الحكم استنادا على الفصل 56 من الدستور اتصل بن علي به وبالغنوشي وبالقلال ليطلب منهم إلغاء كلمة الغنوشي وأنه سيعود إلى تونس مشيرا أنها المرة الوحيدة التي تلقى فيها اتصالا من بن علي مند 14 جانفي .

فؤاد المبزع يسرد وقائع ما حدث يوم 14 جانفي 2011

عاد اليوم الاثنين 18 جانفي 2016 الرئيس الأسبق للجمهوية التونسية فؤاد المبزع في حديثه ضمن برنامج « البلاد اليوم » إلى وقائع يوم 14 جانفي 2011 حيث أكد أنه بعد مغادرة الرئيس المخلوع البلاد، تم الاتصال به من قبل عون في الأمن الرئاسي ليعلمه بالحضور في قصر قرطاج لسيتقبله فيما بعد في القصر العقيد في جهاز الأمن الرئاسي آنذاك سالم سيك سالم قائلا له أنه الرئيس الجديد للجمهورية.

وأضاف المبزع أنه التحق في الاثناء بالقصر الوزير الأول آنذاك محمد الغنوشي ووزير الداخلية عبد الله القلال، مبينا أن الغنوشي أعلمهم بأن وزير الدفاع آنذاك رضا قريرة طلب منه عدم الذهاب إلى قصر قرطاج وهو الأمر الذي طرح عديد نقاط الاستفهام وفق تعبيره.

وأكد في ذات السياق أنه بعد أن ألقى الغنوشي الكلمة  التي أعلن فيها توليه مقاليد الحكم استنادا على الفصل 56 من الدستور اتصل بن علي به وبالغنوشي وبالقلال ليطلب منهم إلغاء كلمة الغنوشي وأنه سيعود إلى تونس مشيرا أنها المرة الوحيدة التي تلقى فيها اتصالا من بن علي مند 14 جانفي .

ونفى المبزع أن يكون قد أُرغم على شيء من قبل سالم سيك سالم أو أي عنصر آخر من عناصر الأمن الرئاسي مشيرا إلى أنه تمت معاملتهم بمنتهى الاحترام.

|

المصدر: الإذاعة الوطنية

وئام عامر


بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma