البث الحي

الاخبار : متفرقات

manif

العشرات يتظاهرون فى شارع بورقيبة احتجاجا على ظروف انتحار طالب الشغل رضا اليحياوى

نظم عشرات الشبان من المنتمين الى اتحاد أصحاب الشهادات العليا المعطلين عن العمل والاتحاد العام لطلبة تونس ظهر اليوم الاثنين مسيرة بشارع بورقيبة وتجمعين أمام مقرى الاتحاد العام التونسى للشغل ووزارة الداخلية احتجاجا على الظروف الاجتماعية التى أدت الى انتحار طالب الشغل رضا اليحياوى فى القصرين.

ورفع المشاركون فى المسيرة صور رضا اليحياوى الذى انتحر على عمود كهربائى فى منطقة حى الزهور بالقصرين أمس الاول وشعار شغل حرية كرامة وطنية وساروا من ساحة محمد على مقر الاتحاد العام التونسى للشغل الى مقر وزارة الداخلية أين القى عدد من المشاركين كلمات تنتقد سياسات الحكومات خلال فترة ما بعد ثورة جانفى 2011 فى مجال التشغيل ومعالجة الاوضاع الاجتماعية والتى أدت الى انتحار وموت المئات من المنتمين الى الطبقة الشعبية والمناطق الداخلية حسب قولهم.

وصرح سهيل العيدودى عضو المكتب التنفيذى لاتحاد أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل بأن انتحار رضا يحياوى بسبب شطبه من قائمات المنتدبين للشغل يسلط الضوء عل الفساد والتلاعب فى مجال التشغيل وفق رأيه.

وقال الطيب بن عائشة الناطق الرسمى باسم الائتلاف الوطنى الديمقراطى خلال تجمع المحتجين بساحة محمد على أن الوضع الاجتماعى اليوم بتونس لا يختلف عن ما قبل 14 جانفى وربما أسوء بحسب تقديره داعيا الى مواصلة التحركات الاجتماعية ضد هذه السياسات الحكومية التى قال انها تهدف الى الحفاظ على مصالح فئات خاصة وشركات النهب العالمية .

ودعا أيوب عمارة وهو من قدماء الاتحادين الطلابى وحاملى الشهادات العليا المعطلين عن العمل النواب الاحرار بمجلس نواب الشعب الى مساءلة وزير الداخلية ورئيس الحكومة حول ملابسات انتحار رضا اليحياوى والى استعادة المسار الثورى تحت شعار التشغيل استحقاق .

وواكب المسيرة عدد هام من عناصر قوات الامن بعضهم حامل للشارة الحمراء فى اطار مطالبة نقابات الامن بالزيادة فى الاجور وتحسين الاوضاع المادية للامنيين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma