البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

borkina-faso

اعتداءات في بوركينا فاسو تودي بحياة 27 شخصا من 18 بلدا

بلغت حصيلة قتلى الهجوم المسلح على أحد الفنادق في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو 27 شخصا من 18 بلدا، فيما تشير مصادر صحفية إلى مداهمة الشرطة فندقا آخر يتعرض للهجوم.

وكتب جيل تيبو السفير الفرنسي لدى بوركينا فاسو على مدونته في « تويتر » أن عدد ضحايا الهجوم بلغ 27 شخصا، فيما لم يتم تحديد جنسياتهم بعد ».

وأشار السفير الفرنسي إلى أن الشرطة استطاعت إجلاء 150 شخصا من الفندق المنكوب، وجرى تقديم المساعدات الطبية لهم، وأن نزلاء الفندق من مواطني 18 بلدا.

وكالة « نوفوستي » الروسية، وفي إطار ما تشهده بوركينا فاسو من أحداث، أفادت باختطاف مواطنين نمساويين اثنين على أيدي مسلحين في منطقة الحدود بين مالي وبوركينا فاسو.

وفي وقت سابق اليوم، نقلت « رويترز » عن أحد ضباط الشرطة في واغادوغو قوله إن رجال الأمن تمكنوا من تصفية أربعة مسلحين في فندق Yibi، وأن امرأتين كانتا بين قتلى المسلحين.

وذكر سيمون كومباوريه وزير داخلية بوركينو فاسو أن عملية اقتحام فندق Splendid وتحرير الرهائن قد انتهت، فيما لا تزال مداهمة فندق Yibi المحاذي مستمرة.

هذا، وهاجم مسلحون الجمعة 15 جانفي مقهى في واغادوغو، ومن ثم اقتحموا فندقSplendid المجاور الذي يقصده الأجانب بمن فيهم موظفو الأمم المتحدة العاملين في بوركينا فاسو.

وأكدت سفارة روسيا الاتحادية لدى كوت ديفوار أنها لم تتلق أي معلومات تشير إلى وجود مواطنين روس بين المصابين أو الضحايا في هذا العمل الإرهابي.

وفي التعليق على هوية المعتدين، رجح موقع SITE التحليلي الإخباري أن يكون الهجوم قد نفذ بأيدي مسلحي جماعة « المرابطون » التي اعتدت على أحد الفنادق في مالي في نوفمبر الماضي.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض