البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

أثار رسم كاريكاتير نشرته أسبوعية "شارلي إيبدو" الساخرة يصور الطفل السوري آيلان كردي الذي عثر على جثته على شاطئ تركي في 2015، وقد تحول إلى متحرش جنسي في ألمانيا، جدلا وتنديدا كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي. وأثارت صورة الطفل آيلان موجة من التعاطف حيال محنة اللاجئين الفارين من الحرب والفقر في الشرق الأوسط.

شارلي إيبدو » تحول الطفل « إيلان كردي « إلى متحرش جنسي « 

أثار رسم كاريكاتير نشرته أسبوعية « شارلي إيبدو » الساخرة يصور الطفل السوري آيلان كردي الذي عثر على جثته على شاطئ تركي في 2015، وقد تحول إلى متحرش جنسي في ألمانيا، جدلا وتنديدا كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي. وأثارت صورة الطفل آيلان موجة من التعاطف حيال محنة اللاجئين الفارين من الحرب والفقر في الشرق الأوسط.

« شارلي إيبدو »  نشرت عددها  بعد مرور أسبوع على ذكرى الهجمات على مقر الصحيفة الأسبوعية في باريس التي أسفرت عن مقتل 12 شخصا في جانفي العام الماضي. و رسم العدد كاريكاتير يصور اثنين من الذكور يجريان خلف امرأة مذعورة ويقول التعليق على الصورة « ما هو مصير الشاب آيلان لو كان قد كبر؟ متحرش في ألمانيا.

وتلقت السلطات الألمانية أكثر من 600 شكوى بعد اعتداءات جنسية على نساء في مدينة كولونيا ومدن المانية أخرى ليلة رأس السنة ألقي باللوم فيها على مهاجرين الأمر الذي فجر انتقادات لسياسات المستشارة أنجيلا ميركل بشأن اللاجئين. ودخل ما يربو على مليون مهاجر ألمانيا العام الماضي لتصبح الدولة الأوروبية التي استقبلت أكبر عدد من اللاجئين.

 لكن هذه المرة قال كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي إن الكاريكاتير مسيء بينما قال آخرون إن « شارلي إيبدو » تواصل أسلوبها الاستفزازي المعتاد لإثارة النقاش حول المواقف الأوروبية من أزمة المهاجرين.

وانتشرت صورة جثة الطفل آيلان وهو يرقد على وجهه على شاطئ تركي في مختلف أنحاء العالم وأثارت موجة من التعاطف حيال محنة اللاجئين الفارين من الحرب والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا.

المصدر فرانس 24

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma