البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

12573187_1055579377849820_7590438980050652212_n (1)

حسين العباسي : نراهن على تعقل رجال الاعمال لانهاء المفاوضات حول الزيادة فى أجور القطاع الخاص

قال الامين العام للاتحاد العام  التونسي للشغل حسين العباسي اليوم الخميس أن الاتحاد يراهن  على تعقل الحكماء من رجال الاعمال لانهاء المفاوضات حول الزيادة  في الاجور لعمال القطاع الخاص.

ودعا العباسي خلال كلمة القاها أمام تجمع عمالي ونقابي ببطحاء  محمد على بالعاصمة بمناسبة احياء الذكرى الخامسة للثورة منظمة  الاعراف الى الوعي بعواقب ما قد تسببه المواقف المتشددة من  احتقان اجتماعي لا طاقة لتونس بتحمله وفق تعبيره.

وأشار الى أن عمال القطاع الخاص هم أكثر الاجراء تضررا من  تقلبات السوق ومن ارتفاع الاسعار لافتا في هذا الصدد الى انهم الاكثر عرضة لهشاشة التشغيل والادنى أجورا والاقل حماية في مجالي  الصحة والسلامة المهنية والاكثر استهدافا للتسريح الجماعي.

وبين أمين عام المنظمة الشغيلة ان الحوار الاجتماعي والتجربة  التى أسستها تونس من خلال الرباعي الراعي للحوار الوطني وتتويج  هذه التجربة بحصول تونس على جائزة نوبل للسلام هي الطريق الاسلم  لاضفاء الانسجام والتناغم على المشهد العام في ظل التعايش السلمي  والتكافل والتضامن وفق روح المواطنة والديمقراطية التشاركية.

وأكد من جهة أخرى ان الاتحاد العام التونسي للشغل سيبقى صمام  أمان ضد كل محاولات اعادة انتاج النظام القديم وأساليب الحكم  الاستبدادي مبرزا تمسك الاتحاد بالحوار وبنهج التشاور والتوافق  سبيلا أمثل لادارة العلاقات داخل المجتمع ولصياغة مضامين النمو الاقتصادي والرقي الاجتماعي.

وعبر عن الامل بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة التونسية في ان  يغلب الفرقاء السياسيون فى ليبيا وسوريا واليمن لغة الحوار في  ادارة شؤونهم وأن يدركوا ما يتربص بشعوبهم من مؤامرات وأجندات غايتها الوحيدة تمزيق الوطن العربي.

المصدر :  وكالة تونس افريقيا الأنباء 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne