البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere_de_leducation

ناجحون فى مناظرة انتداب أساتذة التعليم الابتدائى يطالبون

طالب عدد من الاساتذة المتحصلين  على معدل 10 من 20 أو أكثر فى مناظرة انتداب أساتذة التعليم  الابتدائى خلال وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء أمام مقر مجلس  نواب الشعب بباردو بحقهم فى الانتداب خاصة فى ظل الشغورات  المسجلة بسلك التدريس.
واعتبر عدد من المحتجين فى تصريحات ل وات أن وزير التربية  قد أخل بالوعود التى قطعها حيال هذا الملف فى مناسبتين كانت  احداها بحضور عدد من نواب الشعب وأكد لهم فيها انتدابهم فور  حصول شغورات فى اطار التدريس بموسسات التعليم الابتدائى على  اعتبار أنهم قد نجحوا فى المناظرة الخاصة بالانتداب فى هذا  الصنف وفق روايتهم.
وأفاد المنسق الجهوى بقفصة لاصحاب الشهائد الجامعية الناجحين  فى هذه المناظرة الظاهر نصر أن الناجحين فى مناظرة انتداب  أساتذة تعليم ابتدائى البالغ عددهم حوالى 1000 أستاذ متمسكون  بالاولوية فى الانتداب ويطالبون وزير التربية بعدم التراجع عن  وعوده بشأن تسوية هذا الملف.
وأكد أن هذا التحرك الاحتجاجى انطلق منذ 16 أكتوبر الماضى على  خلفية قيام الوزارة بسد شغورات فى صفوف سلك أساتذة الابتدائى  بعدد من النواب عوض انتداب الناجحين فى المناظرة الخاصة بهذا  السلك.
وقال أن انتداب النواب جاء بعد ابرام اتفاق بين الوزارة  والنقابة العامة للتعليم الاساسى يقضى بأولوية انتداب النواب  الذين باشروا فعليا عملهم منذ 4 جانفى 2016 بصيغة الانتداب  موكدا أن الشغورات الحاصلة فى التعليم الابتدائى تتجاوز 4000  شغور وفق تقديره.
وقد تفاعل عدد من النواب مع الاساتذة المحتجين للمطالبة بحقهم  فى الشغل حيث أكد النائب نور الدين البحيرى خلال تحاوره مع  عدد منهم على ضرورة التحلى بالصبر ودعاهم الى اعداد ملف فى  الغرض والتقدم به الى مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب من أجل  تناوله بصفة رسمية.
يشار الى ان هذا التحرك تزامن مع تجمع احتجاجى لعدد من عمال  النظافة والحراسة العاملين ضمن الالية 20 للمطالبة بوقف العمل  بهذه الالية وادماجهم خاصة فى ظل غلاء المعيشة وتدهور مقدرتهم  الشرائية.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض