البث الحي

الاخبار : متفرقات

Avenue-Habib-Bourguiba-Tunis

شارع الحبيب بورقيبة : تظاهرة فنون تنير الثورة

يتحول شارع الحبيب بورقيبة بقلب العاصمة والشوارع المتفرعة عنه  الى مسرح كبير يجمع على امتداد ثلاثة أيام مختلف الفنون التعبيرية احتفالا بالذكرى الخامسة لثورة 14 جانفي 2011 من خلال تظاهرة اختارت لها المندوبية الجهوية للثقافة بولاية تونس اسم   فنون تنير الثورة.

البداية ستكون اليوم الثلاثاء بتظاهرة  الوان الحرية بقنطرة شارع الجمهورية التي ستكون حديقة للفنون باحتضانها لمجسمات فنية  مسرح  فنون تشكيلية واطارا لرسم جداريات بمشاركة ثلة من الفنانين التشكيليين وطلبة معهد الفنون الجميلة.

وفي حدود الساعة الثالثة بعد الزوال تقدم مجموعة  أجراس  لعادل بوعلاق  عرضا في الموسيقى الملتزمة بشارع الحبيب بورقيبة في حين تشهد قاعة الاخبار تنظيم معرض  من وحي الثورة بعنوان تعبيرات تشكيلية.

في يوم 13 جانفي تتواصل تظاهرة  الوان الحرية  بقنطرة شارع الجمهورية ليفسح المجال في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال لمجموعة أولاد المناجم التي تقترح على الموجدين بشارع الحبيب بورقيبة في تلك اللحظة باقة من أغانيها الملتزمة.الموسيقى الشبابية ستكون حاضرة في هذه الاحتفالية من خلال عرض للفنان الشاب محمد صبرى مصباح وذلك في حدود الساعة الخامسة مساء بنفس الشارع.

اختتام احتفالية  فنون تنير الثورة  سيكون يوم الخميس 14 جانفي الجارى بداية من الساعة العاشرة صباحا بعرض تنشيطي بشارع الحبيب بورقيبة بمشاركة خاصة للاطفال يشمل اقامة مسابقات في الرسم وورشات فنية.اما السهرة فستكون مع الاركستر السمفوني التونسي بقيادة محمد مقني ومساهمة الوزير الاسبق جلول عياد المعروف بولعه بالموسيقى السمفونية.العرض سيحتضنه المسرح البلدى بالعاصمة وسينطلق في حدود الساعة السابعة والنصف مساء.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne